جار التحميل...

°C,
الشارقة يطمح باستعادة الصدارة

ديربي الوصل والنصر يخطف الأضواء بالجولة 17 لدوري أدنوك للمحترفين

February 16, 2023 / 4:03 PM
تستأنف يوم غد الجمعة مباريات الجولة السابعة عشر من دوري أدنوك للمحترفين، حيث يقام ديربي الوصل والنصر، فيما يبحث الشارقة عن استعادة الصدارة التي اقتنصها شباب الأهلي مؤقتاً.
الشارقة 24:

تجتذب مباراة الوصل مع النصر الاهتمام الأكبر من بين مباريات الجولة الـ17 لبطولة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، والتي تستكمل فعالياتها خلال اليومين المقبلين.

وكان شباب الأهلي والظفرة قد افتتحا فعاليات هذه الجولة مبكرا؛ حيث التقى الفريقان أمس الأول الثلاثاء في المباراة المقدمة بينهما من هذه الجولة بسبب ارتباط شباب الأهلي بالاستعداد لمباراته أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا منتصف الأسبوع المقبل.

ويحل النصر صاحب المركز الـ12 في جدول المسابقة برصيد 14 نقطة، ضيفا على الوصل (الثالث برصيد 32 نقطة)، على استاد زعبيل في الساعة 8:15 غدا الجمعة بتوقيت الإمارات.

ويطمح الوصل، خلال مباراة الديربي غداً الجمعة، إلى مواصلة المنافسة على صدارة المسابقة مع شباب الأهلي والشارقة.

وكان الوصل استكمل صفقاته في الميركاتو الشتوي بالتعاقد مع المدافع الدولي الجزائري جمال الدين بن العمري، في صفقة انتقال حر.

وفي المقابل، يتطلع النصر لتحقيق الفوز من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر واستمرار الانتصارات، بعد فوزه في الجولة الماضية على خورفكان، علما بأن النصر كان أكثر أندية الدوري نشاطا في الميركاتو الشتوي.

والتقى الوصل والنصر 27 مرة في عصر الاحتراف، وفاز النصر في 13 منها مقابل 7 انتصارات للوصل، وتعادل الفريقان في 7 مباريات، وسجل النصر 49 هدفاً، وسجل الوصل 34 هدفاً.

وقال خوان بيتزي مدرب الوصل: "متفائلون بمباراة الديربي، ولكن هذه اللقاءات تكون صعبة للغاية، ستكون المباراة على ملعبنا ووسط جماهيرنا، وعلينا أن نسيطر على مجرياتها، ونقدم أفضل ما لدينا للفوز بالنقاط الثلاث... الاقتراب نحو الصدارة هدفنا وسنعمل على تحقيقه، بفضل هذه المجموعة المميزة من اللاعبين".

من جهته أشار جوران توميتش، مدرب فريق النصر، إلى أن فريقه يخوض لقاء مهما ويسعى لمواصلة الانتصارات، بعد التدعيمات الأخيرة، وقال: "الديربي لا يعترف بفارق النقاط بين الفريقين، علينا العمل بقوة وتركيز للحصول على النقاط الثلاث، خاصة وأن الأجواء لدى الفريق إيجابية للغاية".

ويلتقي خورفكان (العاشر برصيد 16 نقطة) مع الشارقة (الوصيف 34 نقطة) غدا على استاد "صقر بن محمد القاسمي"، ويأمل أصحاب الأرض في تعويض خسارة الجولة الماضية، ومواصلة البحث عن ترتيب أفضل في جدول المسابقة.

ويأمل الشارقة في الفوز لاستعادة الصدارة التي فقدها مؤقتا، بعد فوز شباب الأهلي على الظفرة.

ويستضيف اتحاد كلباء (الثامن برصيد 24 نقطة) فريق العين (الرابع برصيد 31 نقطة) غدا على استاد اتحاد كلباء، ويدخل اتحاد كلباء اللقاء طامحا إلى احتلال مركز أفضل في الفوز بالنقاط الثلاث، فيما يأمل العين بمواصلة صحوته وانتصاراته للمنافسة على اللقب، وذلك بعد ريمونتادا الجولة الماضية أمام الجزيرة، عندما قلب تأخره إلى فوز ثمين 3-2.

وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت، حيث يلتقي عجمان (السابع برصيد 26 نقطة) مع دبا (الرابع عشر برصيد 4 نقطة) على استاد "راشد بن سعيد" في الساعة 5:30 ويطمح كل فريق بالفوز، خاصة دبا لتحسين موقفه، خاصة وأنه حقق فوزا وحيدا هذا الموسم.

وفي التوقيت نفسه، يلتقي الوحدة (الخامس برصيد 31 نقطة) مع البطائح (الحادي عشر برصيد 15 نقطة)، بطموح الفوز لكل فريق، خاصة الوحدة الذي ينافس على الصدارة مع العين صاحب نفس الرصيد وكذلك الوصل الثالث بفارق نقطة.

وتختتم مباريات الجولة بلقاء الجزيرة (السادس برصيد 27 نقطة) وبني ياس (التاسع برصيد 19 نقطة) على استاد "محمد بن زايد" في الساعة 8:15.
February 16, 2023 / 4:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.