جار التحميل...

°C,
تجولوا بين أروقة المهرجان

بمقابلات شخصية.."اكسبوجر" يستقطب زواره بأبدع الصور وأكثرها تأثيراً

February 15, 2023 / 6:54 PM
لقطة عامة من اكسبوجر2023
في مقابلات شخصية، استقطب المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر2023"، زواره بأبدع الصور وأكثرها تأثيراً، في نسخته السابعة، مستفسراً عن أكثر ما أثار اهتمامهم في الدورة السابعة من المهرجان.
الشارقة 24:

شكل المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر2023"، على مدار سبع سنوات، منصة إبداعية وتعليمية متميزة، تقدم مختلف الأنشطة والمعارض التي تستضيف أبرز المواهب في مجالات التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية بوجه عام.

ونظراً لتنوع وتجدد برامج وفعاليات المهرجان، توجه "اكسبوجر" في اليوم السادس لجمهوره بسؤال عن أكثر ما أثار اهتمامهم في الدورة السابعة من المهرجان، وكانت إجاباتهم كالتالي: 

فلاح آل علي - مصور فوتوغرافي بشرطة الشارقة - الإمارات

استمتع فلاح آل علي بمشاهدة العديد من الأجنحة في المعرض التجاري، خاصةً جناح قناة "سبيستون"، الذي أعاد له ذكريات الطفولة، إلى جانب تجربة الإصدارات الجديدة من الكاميرات والعدسات، وكانت أكثر اللحظات تأثيراً حضوره لقاء المصور الأميركي نيل لايفر.

أنيش جوس - مصور سينمائي ومدير شركة إنتاج - الهند

أكد أنيش جوس أنها المرة الثانية التي تزور فيها "اكسبوجر"، وأن أكثر ما أعجبه هذا العام معرض المصور الغاني مايكل أبويا، موضحاً أنه ماهر في استخدام الإضاءة الطبيعية ليعكس المشاعر الإنسانية في أعماله الفوتوغرافية.

منى الجندي - طالبة تصميم غرافيكي بالجامعة الأميركية بالشارقة - السودان

أوضحت منى الجندي أن هذه أول زيارة لها إلى "اكسبوجر"، وأن أكثر ما لفت انتباهها معرض المصور أندرو سيمارك، الذي التقط صوراً عديدة لمنطقة الأمواج الكبيرة "بومبورا" في الشواطئ الأسترالية، ووجدت هذا التنوع الهائل في الألوان وزوايا أمواج المحيط مثيراً للاهتمام. 

فانيسا أنيادي-أودجيوا - موظفة خدمة عملاء - غانا 

ذكرت أودجيوا من غانا أنها زيارتها الأولى ليس فقط لـ "اكسبوجر"، بل لدولة الإمارات، وأكثر ما لفت انتباهها هي طريقة عرض الأعمال الفنية في المعارض، وتنوع أنماط التصوير فيها، كما شدها طرق تأويل الأنماط البصرية، عبر أساليب العرض والتأطير المناسبة للمحتوى المصور، إضافة إلى تصميم الأجنحة بشكل يناسب المزاج الخاص لكل معرض وموضوعه.
February 15, 2023 / 6:54 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.