جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقب استكمال عملية إصدار صكوكها القائمة بقيمة 450 مليون دولار

أرادَ تجمع 50 مليون دولار إضافية ضمن جولة تمويل ثانية ناجحة

13 فبراير 2023 / 9:41 PM
صورة بعنوان: أرادَ تجمع 50 مليون دولار إضافية ضمن جولة تمويل ثانية ناجحة
download-img
أعلنت أرادَ إغلاق جولة تمويل ثانية ناجحة بـ 50 مليون دولار، عقب استكمال عملية إصدار صكوكها القائمة بقيمة 450 مليون دولار، والتي كانت في يونيو الماضي، وتم إدراجها في بورصة لندن للأوراق المالية، وهذا هو الإصدار الثالث والذي تبلغ مدته خمسة أعوام.
الشارقة 24:

أغلقت أرادَ جولة تمويل ثانية ناجحة بقيمة 50 مليون دولار عقب استكمال عملية إصدار صكوكها القائمة بقيمة 450 مليون دولار أميركي، والتي كانت في يونيو الماضي، وتم إدراجها في بورصة لندن للأوراق المالية، وهذا هو الإصدار الثالث والذي تبلغ مدته خمسة أعوام، لشركة أرادَ في الأسواق المالية خلال الشهور التسعة الماضية، حيث بلغ العائد الاستثماري لإعادة الطرح 8.488%.

وتأتي هذه الجولة الإضافية بعد إتمام جولةٍ أولى في أكتوبر الماضي وبقيمة 100 مليون دولار وشهد الإصدار في ذلك الوقت طلباً كبيراً من جانب الأسواق المالية العالمية بما يتجاوز المعروض وبواقع 185 مليون دولار أمريكي من طلبات الاكتتاب.

جاء هذا الإصدار الناجح على خلفية جهود أرادَ الدؤوبة وتفاعلها المستمر مع المستثمرين، حيث نفذت الشركة حملات ترويجية مكثّفة في المملكة المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي قبيل جولة أكتوبر الماضي.

وقال أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: نحن مسرورون للغاية بالوصول إلى 500 مليون دولار ضمن صكوكنا الافتتاحية، من خلال آخر صفقتي تمويل، ويمثل هذا الإنجاز شهادة حيّة على ثقة المستثمرين الذين كانوا يتابعون مجريات العملية منذ مايو في العام الماضي، واستقبلوها بأصداءٍ إيجابية إضافة إلى السجلّ المميز من الحوكمة الرشيدة، والأداء الائتماني القوي اللذين تتمتع بهما شركتنا.

وأضاف الخشيبي: لعلّ أكثر ما أسعدنا هو الوصول إلى هذا الحجم القياسي في عملية التمويل، والتي نأمل أن تعزز السيولة والتداول في إصدارنا موجهاً شكره لبنك المشرق حيث تفرّد بتنسيق وإدارة هذه الجولة، إضافة إلى كونه شريكاً لنا خلال جميع المعاملات الثلاثة الخاصة بإصدارنا الأول.
February 13, 2023 / 9:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.