جار التحميل...

°C,
بفارق 7 ثوان عن مواطنتها جايا ريليني

الإيطالية بورجيني تتوج بلقب النسخة الأولى لطواف الإمارات للسيدات

February 12, 2023 / 10:20 PM
أحرزت الإيطالية اليزا لونجو بورجيني، لقب النسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، والذي نظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 20 فريقاً عالمياً.
الشارقة 24:

توجت الإيطالية إليزا لونجو بورجيني بطلة للنسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، والذي نظمه مجلس أبوظبي الرياضي بمشاركة 20 فريقاً عالمياً.

وأُقيم الطواف على امتداد 4 مراحل، لمسافة 468 كم، واختتمت فعالياته اليوم الأحد، بمنطقة كاسر الأمواج في أبوظبي.

وأحرزت بورجيني اللقب عن جدارة، وحققت إنجازاً كبيراً لفريق تريك سيجافريدو الإيطالي، بعدما تفوقت على زميلتها ومواطنتها جايا ريليني بفارق 7 ثوان، ومواطنتها سيلفيا بريسكو من فريق الإمارات أي دي كيو بفارق دقيقة واحدة و18 ثانية.

وحصدت الهولندية شارلوت كول من فريق دي إس إم الهولندي لقب المرحلة الرابعة الأخيرة "مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي"، والتي انطلقت من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، مروراً بأجمل معالم أبوظبي، ووصولاً إلى كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.

وفي ختام النسخة الأولى للطواف، حصلت الإيطالية بورجيني على القميص الأحمر، برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، كمتصدرة للترتيب العام للسباق، وفازت الألمانية شارلوت كول من فريق الإمارات دي إس إم بالقميص الأخضر برعاية بايك أبوظبي كمتصدرة بالنقاط.
 
وحصل فريق الإمارات أي دي كيو، على درع أفضل فريق في الطواف، محققاً أفضل زمن في مراحل الطواف الأربعة.

وتوج الفائزات كل من سعادة محمد خليفة النعيمي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومنصور بو عصيبة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات، وأمل العفيفي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والنخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، وخلود الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وتوماس بروموتيدهام الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت، ونوف علي مدير إدارة الرياضة المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي، وجون سونيل الرئيس التنفيذي لبرجيل القابضة، وخالد المفلحي مدير السياحة الرياضية في دائرة الثقافة والسياحة.

وأعرب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بنجاح النسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات، بمشاركة نخبة من المتسابقات من مختلف دول العالم، في أول نسخة تقام للسيدات في المنطقة والشرق الأوسط.

وهنأ العواني الإيطالية بورجيني الفائزة من فريق تريك سيجافريدو بلقب النسخة الأولى من الطواف، مشيراً إلى أن الحدث شهد منافسة شرسة بين جميع المشاركات في مختلف المراحل، وهو ما برهن على أن طواف السيدات ولد كبيراً كواحد من أبرز الفعاليات في رياضة الدراجات الهوائية للسيدات، على مستوى العالم.
February 12, 2023 / 10:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.