جار التحميل...

°C,
بحثا سبل تطوير التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة المتجددة

منصور بن زايد يلتقي رئيس مجلس الشيوخ في تركمانستان

February 12, 2023 / 6:06 PM
بحث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في قصر الإمارات، مع قربان قولي بردي محمدوف، رئيس مجلس الشيوخ والزعيم الوطني لتركمانستان الصديقة، سبل تطوير التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة المتجددة.
الشارقة 24 – وام:

التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في قصر الإمارات، قربان قولي بردي محمدوف رئيس مجلس الشيوخ والزعيم الوطني لتركمانستان الصديقة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

ورحب سمو الشيخ منصور بن زايد ، في بداية اللقاء، بقربان قولي بردي محمدوف والوفد المرافق له، مشيراً سُموّه إلى أنّ دولة الإمارات ترتبطُ بعلاقات تاريخية مع تركمانستان، شُيّدتْ على أسسٍ وثيقة في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، وترسّختْ في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، "رحمه الله"، وتواصل الازدهار والتطور في عهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، والذي يحرص على تعزيز هذه العلاقات والمُضيّ بها نحو آفاقٍ تنموية أوسع، لما فيه مصلحة شعبيْ الدولتيْن الصديقتيْن.

وأشار سموه إلى الفرص التنمويّة الكثيرة والمُهمّة التي يُوفّرها التعاون بين دولة الإمارات وتركمانستان، بالنظر إلى إمكانات البلدين الاقتصادية الوفيرة، منوهاً إلى أهمية موقع تركمانستان ومواردها المُـتعدّدة، وما تُوفّره من بيئة استثمارية متميّزة خاصة في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعات التحويلية.

وأكد سموّه أهمية مشاركة القطاع الخاص في دولة الإمارات في تطوير هذه العلاقات وتنميتها، مُوجهاً سُموه بتشكيل لجنةٍ لبحث فرص الاستثمار وتوسيع الشراكات بين البلدين، لخدمة الأهداف والمصالح المشتركة.

وبحث سُمو الشيخ منصور بن زايد مع قربان قولي بردي محمدوف، خلال اللقاء، سبل تطوير التعاون بين دولة الإمارات وتركمانستان في قطاع الطاقة المتجددة، والمجال الماليّ والمصرفيّ، وخدمات النقل، إضافة إلى توسيعه وترسيخه في مختلف الميادين الاستثمارية والاقتصادية والتنموية.
February 12, 2023 / 6:06 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.