جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن قصر الثقافة بالشارقة

قصائد تحتشد بالذكريات ويطوقها الأمل في رابعة أمسيات "الشعر النبطي"

11 فبراير 2023 / 1:17 AM
صورة بعنوان: قصائد تحتشد بالذكريات ويطوقها الأمل في رابعة أمسيات "الشعر النبطي"
download-img
تتابعت أمسيات الفرح والجمال التي يحتضنها مهرجان الشارقة للشعر النبطي، حيث شهد قصر الثقافة الأمسية الرابعة التي صدح فيها شعراء من الإمارات، والسعودية، والسودان، واليمن، والبحرين، والعراق وسوريا، والأردن.
الشارقة 24 – وام:

توالت أمسيات الفرح والجمال التي يحتضنها مهرجان الشارقة للشعر النبطي، حيث شهد قصر الثقافة الأمسية الرابعة التي صدح فيها الشعراء سعد الخرجي "الإمارات"، وعماد السرحان "السعودية"، وحامد الرشيدي "السودان"، وفارس الثابتي "اليمن"، ونادية دعيبس "البحرين"، وفهد البدري "العراق" ووعد النعيمي "سوريا"، وماجدة الجراح "الأردن".

حضر الأمسية سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، وبطي المظلوم مدير مجلس الحيرة الأدبي، وجمهور غفير من ضيوف المهرجان ومحبي الشعر.

وألقى الشاعر سعد الخرجي عدداً من القصائد التي وجدت تجاوباً كبيراً من الحضور، فهو صاحب مفردة خاصّة وله مقدرة على التعبير عن مشاعره بصورة عميقة وعقد حوارية مع الذات الأمر الذي يجعل نصوصه، محتشدة بالرؤى والتأمل وهو يكتب في أغراضا متعددة ويحلق في عوالم الحب ويرصد حركة المجتمع وينشد قصائد في عشق الوطن.

وقدم الشاعر عماد السرحان، قصائد بديعة فهو صاحب موهبة شعرية عالية ويمتلك القدرة اللازمة لبناء القصيدة، بعدد من الأغراض الشعرية حيث تتخلل قصائده الغزلية الحكمة، وكذلك الوطنية، فيما ألقى الشاعر حامد الرشيدي عدداً من القصائد الباذخة التي تحتفظ في مفرداتها وألفاظها الجزلة بالطابع البدوي الخاص، وجاءت إحدى قصائده كرسالة شوق ومحبة لإمارة الشارقة عاصمة الثقافة والكتاب والمعرفة، إلى جانب مجموعة من القصائد التي تنوعت بين الغزل والفخر بحب الأوطان، كما قدم الشاعر فهد البدري قصائد وجدت تجاوباً كبيراً من قبل الحضور فالشاعر يمتلك موهبة بارزة في كيفية مخاطبة القلوب بأشعار رقيقة وعذبة في معانيها وفي مفرداتها .

وقدمت الشاعرة ماجدة الجراح فواصل ماطرة من الشعر العذب الذي ينتمي إلى البيئة البدوية، واحتوت نصوصها على كل ما يرتبط بهذه البيئة من معالم ومفردات وألفاظ حيث عرفت الشاعرة بالقدرة الفريدة على تطويع اللغة، وصناعة الصور فجاءت قصائدها في الغزل وأخرى تتغنى بالوطن وكذلك في القضايا الاجتماعية.

أما الشاعرة وعد النعيمي فقد حلقت هي الأخرى بالحضور في عوالم الحب والجمال، من خلال باقة من القصائد الجميلة فهي صاحبة إمكانيات شعرية كبيرة ويظهر ذلك جلياً في نصوصها العذبة، فيما كانت الروعة حاضرة، من خلال القصائد التي قدمتها الشاعرة نادية دعيبس صاحبة المفردة الأنيقة والبوح الشفيف.

وضمن فعاليات مهرجان الشارقة للشعر النبطي استكملت حفلات توقيع الدواوين الشعرية لنخبة من شعراء الوطن العربي إذ شهدت قاعة المؤتمرات في قصر الثقافة في الشارقة، على هامش الأمسية الشعرية الرابعة توقيع ديوانين شعريين من الشعر النبطي، صدرا عن دائرة الثقافة في الشارقة.
February 11, 2023 / 1:17 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.