جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2-2

مانشستر يونايتد يسقط بفخ التعادل أمام ليدز في الدوري الإنجليزي

February 09, 2023 / 8:59 AM
تعادل مانشستر يونايتد على أرضه أمام ليدز يونايتد 2-2، في مباراة مؤجلة من المرحة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

فشل مانشستر يونايتد في تضييق الخناق على الصدارة بتعادله على أرضه مع ليدز يونايتد 2-2، في مباراة مؤجلة من المرحة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكادت الأمور أن تكون أسوأ لمانشستر بعد أن تأخر بهدفين للايطالي ويلفريد نيونتو (1) وآخر عكسي لمدافعه الفرنسي رافايل فاران (48)، لكنه تمكن من تفادي الخسارة بهدفي ماركوس راشفورد (62) والبديل جايدون سانشو (70).

وبات في رصيد "الشياطين الحمر" 43 نقطة (من 22 مباراة) في المركز الثالث خلف جاره سيتي الثاني (45 من 21) وأرسنال المتصدر (50 من 20).

ولعب ليدز المهدد بالهبوط مباراته الأولى بعد إقالة مدربه الأميركي جيسي مارش، الاثنين، إثر سلسلة من 7 مباريات في الدوري من دون فوز، وبدا قريباً من إنهاء هذه السلسة بقيادة المدرب الؤقت مايكل سكوبالا.

فيما خاض مانشستر اللقاء بغياب البرازيلي كازيميرو الذي ينفذ عقوبة ايقاف 3 مباريات، كانت أولها الأربعاء، بعد طرده خلال الفوز على كريستال بالاس، السبت.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين الاحد على ملعب إيلان رود ضمن منافسات المرحلة 23.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر في الثانية 55 عندما خسر البرتغالي برونو فرنانديش الكرة لتصل إلى نيونتو مررها إلى باتريك بامفورد الذي أعادها اليه، سددها زاحفة من خارج المنطقة بيمناه في الزاوية الضيفة الى يمين الحارس الاسباني دافيد دي خيا.

وأهدر يونايتد فرص عدة لمعادلة النتيجة، لاسيما عبر الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو الذي مرت كرته بجانب القائم قبل أن تصطدم لاحقًا بالدفاع.

كما أتيحت فرصة للوافد الجديد النمسوي مارسيل سابيتزر الذي كاد أن يحرز هدفاً رائعاً عندما سدد بيسراه كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس في أعلى الزاوية اليمنى (31).

وعلى غرار بداية الشوط الأول، باغت ليدز "الشياطين الحمر" في مستهل الثاني وضاعف تقدمه عندما مرر نيونتو كرة الى الهولندي كريسينسيو سامرفيل على الجهة اليسرى داخل المنطقة، سددها من زاوية ضيقة، ارتطمت بفاران وتابعت طريقها إلى الشباك (48).

سرعان ما دفع المدرب الهولندي إريك تن هاغ بسانشو والاوروغوياني الشاب فاكوندو بيليستري لمحاولة العودة بالنتيجة.

ونجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق برأسية راشفورد إثر عرضية عن الجهة اليمنى من البرتغالي ديوغو دالوت  (62).

وعادل سانشو الذي عاد مؤخراً بعد غياب طويل عن الملاعب بتسديدة من الجهة اليسرى داحل المنطقة (70).

وحاول مانشستر في الدقائق الأخيرة إدراك هدف الفوز القاتل لكن من دون جدوى ليبقى على فوز واحد في آخر 4 مباريات بالدوري.
 
 
February 09, 2023 / 8:59 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.