جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في أول مشاركة له في المهرجانات والمسابقات

"سفاري الشارقة" يحصد كأس مهرجان جوائز نيويورك الدولي للأفلام

07 فبراير 2023 / 7:15 PM
صورة بعنوان: "سفاري الشارقة" يحصد كأس مهرجان جوائز نيويورك الدولي للأفلام
download-img
حصل الفيلم الوثائقي "سفاري الشارقة" الذي أنتجته هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بالاشتراك مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وبالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل وكأس مهرجان جوائز نيويورك الدولي للأفلام في الولايات المتحدة الأميركية.
الشارقة 24 – وام:

حصد الفيلم الوثائقي "سفاري الشارقة" في أول مشاركة له في المهرجانات والمسابقات الدولية جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل وكأس مهرجان جوائز نيويورك الدولي للأفلام في الولايات المتحدة الأميركية وهو المهرجان الموثق من موقع الأفلام السينمائي العالمي الشهير IMDB.

وحصد الفيلم الذي أنتجته "هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون" بالاشتراك مع "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة" وبالتعاون مع "هيئة البيئة والمحميات الطبيعية" جائزة المهرجان بعد أن نافس مجموعة من الأعمال بمختلف أنواعها منها برامج وثائقية طويلة وقصيرة ونصوص درامية وغيرها.

ويقدم المهرجان الذي تم تأسيسه قبل أربع سنوات عروضاً حية بهدف دعم صانعي الأفلام من خلال الترويج لأفلامهم المميزة فيما تمنح لجنة التحكيم جوائز لأفضل الأفلام المشاركة ويتم عرض مجموعة مختارة من الأفلام الفائزة شهرياً من خلال عروض حية ومباشرة للجمهور على مسرح كرين الشهير في نيويورك.

ويستعرض الفيلم الوثائقي "سفاري الشارقة" مراحل إنشاء المشروع منذ بداية التخطيط والتصميم مروراً بالتنفيذ والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وزياراته المتكررة للمشروع وصولاً إلى افتتاحه وتدشينه للجمهور ليكون مشروع السفاري هذا الذي أكبر حديقة خارج القارة الإفريقية في محمية "البردي" بمدينة الذيد كما يتضمن البرنامج مقابلات مع نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال علم الأحياء والبيطرة إضافةً إلى المهندسين والفنيين العاملين بالمشروع.
 
February 07, 2023 / 7:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.