جار التحميل...

°C,
في مؤشر على جاذبيتها الاستثمارية

أسواق الأسهم المحلية تستقطب 197.7 ألف مستثمر جديد خلال 2022

February 06, 2023 / 1:26 PM
نجحت أسواق الأسهم المحلية من استقطاب نحو 197 ألفاً و767 مستثمراً جديداً خلال العام الماضي، في مؤشر على جاذبيتها الاستثمارية وحرص المستثمرين الدوليين على تعزيز حضورهم في أسهم الإمارات.
الشارقة 24 - وام:

استقطبت أسواق الأسهم المحلية نحو 197 ألفاً و767 مستثمراً جديداً خلال العام الماضي، في مؤشر على جاذبيتها الاستثمارية وحرص المستثمرين الدوليين على تعزيز حضورهم في أسهم الإمارات للاستفادة من النمو القوي للاقتصاد الوطني، بما يرسخ مكانة الأسواق المالية كواحدة من أهم أسواق المال والأعمال في العالم.

وأظهر رصد لوكالة أنباء الإمارات "وام"، استناداً إلى بيانات رسمية من سوقي دبي وأبوظبي الماليين، ارتفاعاً مضطرداً في أعداد المستثمرين الجدد في السوقين خلال العام الماضي، بنسبة ناهزت 652%، مقارنةً بنحو 26 ألفاً و327 مستثمراً جديداً خلال 2021.

وتأتي القفزة الكبيرة في أعداد المستثمرين الجدد بالتزامن مع نجاح الأسواق المالية في دعم جهود التنمية الاقتصادية بوصفها منصةً فعالةً لجمع الأموال من خلال اكتتابات عامة وإدراجات لشركات رائدة من القطاعين الحكومي والخاص، حيث شهدت 11 طرحاً أولياً جمعت 51.2 مليار درهم بعد أن استقطبت طلبات اكتتاب بنحو 1.454 تريليون درهم في خطوة أسهمت في زيادة عمق الأسواق، وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية، واستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين.

وستواصل الأسواق المحلية استقطاب المزيد من المستثمرين خلال العام الجاري 2023 مع توفيرهاً فرصاً جاذبة وخيارات استثمارية أوسع أمام المستثمرين للمشاركة في مسيرة النمو القوي للاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى استعدادها لاستقطاب طروحات جديدة لتمهد الطريق أمام الشركات لبدء رحلتها في الأسواق الإماراتية التي تعد واحدة من أهم أسواق المال على المستويين الإقليمي والعالمي.
February 06, 2023 / 1:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.