جار التحميل...

°C,
في15 فبراير لتسليط الضوء على "استدامة التطوع"

"الشارقة للعمل التطوعي" تستعد لتنظيم ملتقاها الرابع للعمل التطوعي

February 06, 2023 / 11:51 AM
تحت شعار "استدامة التطوع"، أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن استعداداها لتنظيم ملتقاها للعمل التطوعي الرابع لعام 2023، في تاريخ 15 من شهر فبراير الجاري، بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.
الشارقة 24:

أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن استعداداها لتنظيم ملتقاها للعمل التطوعي الرابع لعام 2023، تحت شعار "استدامة التطوع"، والتي ستنطلق فعالياته بتاريخ 15 من شهر فبراير الجاري، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

ويهدف الملتقى إلى عرض أفضل الممارسات المعنية باستدامة العمل التطوعي، ودور المؤسسات والجهات والفرق التطوعية والمؤسسات التعليمية في تعزيز هذا النهج، إلى جانب التعرف على الفرص والتحديات التي تواجه عملية استدامة العمل التطوعي مؤسسياً ومجتمعياً.

وبهذه المناسبة، أوضحت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، ورئيس لجنة التنظيم، أن الملتقى سيتخلله مناقشة 3 جلسات يقدمها خبراء من الجهات الحكومية والباحثين من الأكاديميين من ذوي الكفاءة والخبرة في مجالات الدراسات التطوعي.

وأشارت إلى أن الملتقى يعد واحداً من سلسلة الفعاليات التي تنظمها "الجائزة" لغرس وتجسيد ونشر قيم العمل التطوعي على المستوى المجتمعي والمؤسسي، ولا سيما أن هذه النسخة تناقش كيفية استدامة العمل التطوعي، وسيشارك في الملتقى التطوعي المؤسسات الحكومية والباحثين، ليعد الملتقى منصة لتبادل المعرفة والتكامل بين المؤسسات والمجتمع في سبيل تعزيز النهوض بالعمل التطوعي.

سياسات استدامة التطوع 
وتناقش الجلسة الأولى؛ "دور السياسات في استدامة التطوع" من خلال محورين، حيث يقدم الورقة الأولى سعادة ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، يناقش فيها جهود المجلس الوطني الاتحادي ومؤسسة وطني الامارات. 

أما الورقة الثانية، فهي مقدمة من قبل وزارة تنمية المجتمع، تعرض فيها جهود الوزارة كجهة حكومية اتحادية ونهجها التطوعي القائم على تعزيز استدامة العمل التطوعي.
دور المؤسسات التعليمية 

أما الجلسة الثانية؛ وهي بعنوان "دور المؤسسات التعليمية في استدامة التطوع وتنشئة الأبناء على التطوع"، حيث تقدم الورقة الأولى مؤسسة الإمارات للتعليم المؤسسي ودورها الاتحادي في تعزيز استدامة العمل التطوعي على مستوى المدارس الحكومية.

بينما الوقة الثانية، مقدمة من قبل مجلس الشارقة للتعليم، ودروه في تفعيل الجهود التطوعية على مستوى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة.

دراسات وبحوث 
أما الجلسة الثالثة، والتي تأتي بعنوان "دراسات وبحوث في استدامة التطوع" وبها 3 محاور مقدمة من قبل الدكتورة نورة الهوتي، محاضرة بجامعة الشارقة، بعنوان "استخدام الشباب الإماراتي لمواقع التواصل الاجتماعي في المجال التطوعي"، بينما الورقة الثانية، مقدمة من قبل الأستاذ الدكتور علي بركات، محاضر بجامعة الشارقة، بعنوان "ممارسة التربية الوالدية في غرس قيم العمل التطوعي لدى الأطفال في إمارة الشارقة"، أما الورقة الثالثة مقدمة من قبل الدكتورة مريم سليم الجعيدي، وهي باحثة اجتماعية؛ بعنوان "اتجاهات أفراد المجتمع نحو دور العمل التطوعي في تعزيز الأمن المجتمعي".

وتدعو الجائزة كافة أفراد المجتمع والمؤسسات المعنية بالتطوع إلى المشاركة في الملتقى الذي يتم تنظيمه بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، من خلال التسجيل والاطلاع على الأجندة: عبر الرابط : https://forms.gle/dh2YBFqzpret8d6K8.
February 06, 2023 / 11:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.