جار التحميل...

°C,
تحت شعار الطبيعة

سعود بن صقر يشهد انطلاق "مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية"

February 04, 2023 / 5:48 PM
إيماناً منه بأن الفنون تعد جسراً للتقارب والتواصل بين الشعوب والأمم، شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، في قرية الجزيرة الحمراء التراثية مساء أمس، انطلاق فعاليات النسخة الـ 11 من "مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية" تحت شعار "الطبيعة"، بمشاركة أكثر من 120 فناناً من 35 دولة حول العالم.
الشارقة 24 - وام: 

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، في قرية الجزيرة الحمراء التراثية مساء أمس، انطلاق فعاليات النسخة الـ 11 من "مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية" تحت شعار "الطبيعة"، بمشاركة أكثر من 120 فناناً من 35 دولة حول العالم.

وأفاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن الفنون تعد جسراً للتقارب والتواصل بين الشعوب والأمم، ورسالة تحمل في طياتها أسمى معاني السلام والتعايش والانفتاح على الآخر لبناء مجتمعات متحضرة تمتلك العديد من المقومات الثقافية القادرة على بناء إرث إنساني عريق.

وقال سموه: "نفخر في رأس الخيمة بإرثنا الثقافي والحضاري وموقعنا كنقطة للتلاقي بين مختلف الثقافات والحضارات، وسنحرص على المحافظة على هذه المكانة من خلال دعم ورعاية كبرى الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية للإسهام في تحفيز الموهوبين على مواصلة إنتاجهم الإبداعي، وتشجيع الفنانين من أبناء الوطن على تأسيس مشاريعهم الإبداعية التي تعكس تاريخنا العريق وإرثنا الثقافي الضارب في جذور التاريخ".

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بتنظيم مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية في نسخته الـ 11، والذي يعد حدثاً ثقافياً ومنصة فنية تسهم في تعزيز التواصل الثقافي بين الفنانين والمثقفين من مختلف المجالات الفنية، وفرصة للمبدعين لعرض أعمالهم المتميزة التي تعكس مكانة رأس الخيمة الثقافية والفنية على مستوى المنطقة.
February 04, 2023 / 5:48 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.