جار التحميل...

°C,
ينطلق السبت

دوري أدنوك للمحترفين يبلغ محطته الـ 15 بسباق خماسي على الصدارة

February 03, 2023 / 6:59 PM
لقاء الدور الأول بين شباب الأهلي ودبا
تستعد أندية دوري أدنوك للمحترفين لخوض منافسات الجولة الخامسة عشر من المسابقة يوم غد السبت، والتي تشهد صراعاً خماسياً على الصدارة بين شباب الأهلي والشارقة والوحدة والوصل والجزيرة.
الشارقة 24: 

في ظل منافسة خماسية قوية على الصدارة، تواصل بطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين فعالياتها الحافلة بالندية والتحدي في الموسم الحالي من خلال الجولة الـ15، التي تقام مبارياتها على مدار اليومين المقبلين.

ويتربع فريق شباب الأهلي على الصدارة برصيد 29 نقطة، وتليه فرق الشارقة 28 نقطة، والوحدة 27 نقطة، والوصل والجزيرة برصيد 26 نقطة لكل منهما.

وتقام غداً السبت 3 مواجهات؛ تجمع الأولى شباب الأهلي المتصدر ودبا صاحب المركز الـ14 الأخير برصيد 4 نقاط، على استاد راشد في دبي الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات.

ويسعى شباب الأهلي لتحقيق الفوز لضمان الحفاظ على صدارته بغض النظر عن نتائج منافسيه، ويطمح دبا بقيادة مدربه الجديد حسن العبدولي، إلى تحقيق الفوز لتحسين رصيده أملاً في بدء رحلة الابتعاد عن المركز الأخير خاصة مع التعاقدات التي أبرمها النادي لتدعيم صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية.

وخلال 11 مواجهة سابقة بين شباب الأهلي ودبا في دوري المحترفين، حقق شباب الأهلي 9 انتصارات، مقابل انتصارٍ وحيد لدبا، والتعادل في مواجهةٍ واحدة.

وفي التوقيت نفسه، يلتقي عجمان (السابع برصيد 23 نقطة) مع النصر (الثاني عشر برصيد 11 نقطة) على استاد راشد في عجمان.

ويأمل أصحاب الأرض في تعويض الخسارة الكبيرة بالجولة الماضية أمام العين، حيث شهدت المباراة عدداً من الغيابات في صفوف الفريق بسبب الإصابات، فيما يسعى النصر لاستكمال صحوته بعد عودته للانتصارات في الجولة الماضية، بالفوز على الظفرة 1-0، محققاً أول فوز منذ الجولة الثانية من المسابقة.

ويمتلك النصر بعض الأفضلية في مواجهاته السابقة أمام عجمان في دوري المحترفين؛ حيث فاز في 9 مباريات، مقابل فوز عجمان في 7 مواجهات، وتعادل الفريقان في 5 مواجهات.

وعلى استاد بني ياس بالشامخة، يستضيف فريق بني ياس (التاسع برصيد 18 نقطة) فريق الشارقة، وذلك الساعة 20:15 بتوقيت الإمارات.

ويتطلع أصحاب الأرض لمواصلة الانتصارات بعد الفوز الجولة الماضية على خورفكان، من أجل تحسين ترتيبهم في جدول المسابقة، فيما يرغب الشارقة في الفوز للحفاظ على موقعه بجدول المسابقة أو تخطي شباب الأهلي المتصدر، في حال تعثر شباب الأهلي أمام دبا.

ويتفوق الشارقة تاريخيًا على بني ياس؛ بالفوز في 10 مباريات بدوري المحترفين، مقابل فوز بني ياس 5 مرات، وحسم التعادل 6 مواجهات بينهما، وسجل الشارقة 46 هدفاً مقابل 28 هدفاً لبني ياس.

وفي اليوم الثاني من الجولة (الأحد)، تفتتح المواجهات بمباراة اتحاد كلباء (الثامن برصيد 21 نقطة)، مع الوحدة (الثالث 27 نقطة) على استاد اتحاد كلباء الساعة 17:30 ؛ ويأمل كل فريق في استعادة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية.

وجمعت 15 مواجهة بين اتحاد كلباء والوحدة في دوري المحترفين، وتفوّق الوحدة بـ9 انتصارات، مقابل 4 لاتحاد كلباء، والتعادل في مواجهتين.

وفي التوقيت نفسه، يستضيف الظفرة (الثالث عشر برصيد 7 نقاط) فريق العين (السادس 25 نقطة)، على استاد "حمدان بن زايد"، ويسعى كل منهما لتحسين مركزه بجدول المسابقة، خاصة العين الذي يأمل في التقدم لمركز أعلى للمنافسة على الصدارة، أما الظفرة فيطمح في الابتعاد عن شبح الهبوط.

ويمتلك العين أفضلية الفوز تاريخيًا أمام الظفرة بدوري المحترفين؛ حيث فاز في 15 مباراة، مقابل فوز أصحاب الأرض في 4 مواجهات، وتعادلا في 6 مواجهات من إجمالي 25 مباراة.

وتختتم مباريات الجولة بمواجهتين خلال التوقيت نفسه الساعة 20:15 ، حيث تجمع الأولى بين الجزيرة (الخامس برصيد 26 نقطة) وخورفكان (العاشر برصيد 15 نقطة) على استاد "محمد بن زايد" في أبو ظبي.

ويطمح أصحاب الأرض إلى الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة، مستغلاً الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز بالسداسية على فريق جلف في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة قبل أيام، فيما يطمح خورفكان إلى تأمين موقفه في جدول الترتيب والابتعاد عن المراكز الأخيرة.
ولم تعرف مواجهات الفريقين بدوري المحترفين أي تعادلات، حيث التقى الفريقان في 7 مباريات من قبل، وفاز الجزيرة في 5 منها، وخورفكان في مباراتين.

وفي المباراة الثانية، يلتقي الوصل (الرابع برصيد 26 نقطة)، مع البطائح (الحادي عشر برصيد 14 نقطة) على استاد زعبيل، ويطمح كل فريق إلى مركز أفضل.

وجمعت الفريقين مباراة واحدة من قبل في الدور الأول من دوري المحترفين، وفاز الوصل 2-1.


February 03, 2023 / 6:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.