جار التحميل...

°C,
العالمي الوحيد في الشرق الأوسط

مجلس أبوظبي الرياضي يعلن عن مسارات وقمصان طواف الإمارات الـ5

January 25, 2023 / 1:34 AM
جانب من المؤتمر الصحافي للطواف
كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن تفاصيل مسارات وقمصان النسخة الخامسة من طواف الإمارات، والأولى من طواف الإمارات للسيدات، والذي ينطلق من دبي وينتهي في أبوظبي، عبر 4 مراحل رئيسة، بمجموع 468 كم.
الشارقة 24:

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي - الجهة المنظمة لطواف الإمارات - عن المسار الرسمي والقمصان والجهات الراعية للنسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات 2023، والذي ينطلق من دبي وينتهي في أبوظبي، عبر 4 مراحل بمجموع 468 كم، خلال الفترة من 9 حتى 12 فبراير المقبل.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، بنادي أبوظبي للدراجات في جزيرة الحديريات، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.

ويعد طواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط.

وتقام المرحلة الأولى من طواف الإمارات للسيدات في 9 فبراير المقبل بدبي (ميناء راشد – ميناء دبي) لمسافة 109 كم، وتليها المرحلة الثانية في 10 فبراير (من قلعة الظفرة إلى مدينة المرفأ لمسافة 133 كم)، ثم المرحلة الثالثة "الجبلية" في 11 فبراير لمسافة 107 كم (من إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين إلى قمة جبل حفيت). 

ويختتم الطواف مراحله بأبو ظبي في 12 فبراير المقبل، (من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية إلى كاسر الأمواج على كورنيش أبو ظبي عبر 119 كم تتخلل العديد من المعالم البارزة).

وشهد المؤتمر الصحافي، الإعلان عن رعاة قمصان طواف الإمارات للسيدات، القميص الأحمر برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وعليه اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، والقميص الأخضر برعاية بايك أبوظبي، ويمثل نايلة البلوشي أول إماراتية تتسلق جبل إيفريست، ولقميص الأبيض برعاية أبوظبي 360، ويمثل الشيخة موزة آل مكتوم، أول قائدة طيران تجاري في الإمارات، والقميص الأسود برعاية إكسبيرينس أبوظبي، ويمثل نورة المطروشي، أول رائدة فضاء عربية وإماراتي.

كما شهد المؤتمر، الإعلان عن المسار الرسمي والقمصان والرعاة للنسخة الخامسة من طواف الإمارات 2023، والتي تشمل أربع مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين، ومرحلة ضد الساعة بطول 17.2 كم، ويمتد طواف الإمارات لهذا العام لمسافة 1.028 كم عبر مراحله الـ7 (التي تنطلق من أبو ظبي وتنتهي إليها).

ويمر الدراجون ضمن السباق، الذي يقام من 20 إلى 26 فبراير المقبل، بأبرز المعالم الشهيرة والطبيعية في المنطقة.

وينطلق السباق بمنطقة الظفرة 20 فبراير، عبر المرحلة الأولى لمسافة 151 كم (من قلعة الظفرة إلى مدينة المرفأ)، تليها المرحلة الثانية (ضد الساعة) بأبوظبي في ميناء خليفة، ثم المرحلة الثالثة في 22 فبراير (من شاطئ المظلات في الفجيرة إلى قمة جبل جيس في رأس الخيمة لمسافة 185 كم)، وينطلق المتسابقون في اليوم التالي من الشندغة مروراً بأبرز معالم دبي ووصولاً إلى ميناء دبي لمسافة 174 كم.

وتقام المرحلة الخامسة، في 24 فبراير لمسافة 182 كم من جزيرة المرجان إلى أم القيوين)، وتليها المرحلة قبل الأخيرة في 25 فبراير (من علام وارنر برذرز إلى كاسر الأمواج) حيث تتخلل المرحلة أبرز معالم العاصمة أبو ظبي لمسافة 166 كم. 

ويصل طواف الإمارات لآخر مراحله، ويقام بالعين في 26 فبراير لمسافة 153 كم (من إستاد هزاع بن زايد إلى قمة جبل حفيت). 

وترعى الشركة العالمية القابضة القميص الأحمر، فيما ترعى القميص الأبيض نخيل، والأسود إكسبيرينس أبوظبي.
January 25, 2023 / 1:34 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.