جار التحميل...

°C,
أرقام قياسية ومفاجآت في ختام المرحلة

الجولة 13 من دورينا: شباب الأهلي بطل الشتاء وبيدور المنقذ دائماً

January 24, 2023 / 10:47 PM
فرحة لاعبي شباب الأهلي باستعادة صدارة دوري أدنوك للمحترفين
جاءت الجولة الـ13 من دوري أدنوك للمحترفين، بمزيد من المنافسة والإثارة، ليتصدر شباب الأهلي مجدداً جدول الترتيب، ويتوّج بطلاً للشتاء، مستفيداً من تعادل الشارقة مع النصر، فيما كان البرازيلي جواو بيدرو المنقذ لفريق الوحدة باللحظات الأخيرة.
الشارقة 24:

حملت الجولة الثالثة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين، والتي أسدل عليها الستار أمس، أخباراً سارة لفريق شباب الأهلي، من خلال حصوله على لقب "بطل الشتاء"، وذلك بعد فوزه على عجمان 3 / 1 في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على إستاد راشد ووصوله إلى النقطة 28 التي حسمت له الصدارة المنفردة. 

كما شهدت الجولة (13)، العديد من المفاجآت والأرقام الجديدة في المسابقة خلال الموسم الجاري.
 
وأشعل شباب الأهلي، صراع الصدارة للمسابقة، بعدما استفاد من تعادل الشارقة أمام النصر، 1-1، ليتصدر المسابقة بفارق نقطة واحدة عن الشارقة الثاني، ونقطتين عن الوحدة الثالث، و3 نقاط عن الوصل الرابع.

وللمرة الثالثة هذا الموسم، استطاع البرازيلي جواو بيدرو لاعب الوحدة، أن ينقذ فريقه بالأهداف القاتلة في اللحظات الأخيرة، مكرراً سيناريو الجولتين الأولى والثامنة، حيث سجل اللاعب هدفاً في مرمى الوصل بالدقيقة 90+3 من لقاء الجولة الأولى، لينقذ فريقه من الخسارة وينتهي اللقاء بالتعادل 2/2، وفي الجولة الثامنة سجل اللاعب نفسه هدف فوز فريقه على الشارقة بالدقيقة 90+4، ثم لقاء الجولة الثالثة عشرة، بهدف الفوز في مرمى بني ياس بالدقيقة 90+1. 

وكان الأبرز في الجولة أيضاً، الأهداف العكسية والأهداف من ركلات الجزاء، وذلك بواقع 3 ركلات جزاء و3 أهداف عكسية، فبالنسبة للأهداف من ركلات جزاء جاءت عن طريق كل من علي مبخوت (الجزيرة)، وكايو لوكاس (الشارقة)، وفيدريكو كارتابيا (شباب الأهلي)، في حين تم تسجيل 3 أهداف عكسية عن طريق كل من درويش محمد حارس (الشارقة) لصالح النصر، وكوامي أوتون (العين) لصالح البطائح، وعبد الله عبد الرحمن (عجمان) لصالح شباب الأهلي.

واستطاع اتحاد كلباء، أن يحقق الفوز الأول على الجزيرة، بعد 15 لقاء خاضها الفريقان، فيما تمكن الظفرة من العودة للانتصارات بعد توقفه من الجولة الرابعة، ليفوز على دبا ويشعل مربع الهبوط.

وبلغ عدد الأهداف المسجلة في الجولة 21 هدفاً، أكثرها في لقاء البطائح والعين والذي انتهى بفوز الأخير 3-2، فيما كان التعادل حاضراً بمباراة واحدة وهي الشارقة والنصر 1-1، وحافظ كل من الوصل والوحدة على شباكهما نظيفة.

وبالنسبة لهدافي المسابقة، حتى الجولة الـ13 فقد تساوى كل من على مبخوت، لاعب الجزيرة، ولابا كودجو لاعب العين في صدارة القائمة وذلك بواقع 14 هدفاً لكل لاعب، كما تساوى أيضاً فابيو ليما لاعب الوصل، وجواو بيدور لاعب الوحدة بـ10 أهداف لكل لاعب.

ومن ناحية صناعة الأهداف، واصل سفيان رحيمي (العين)، صدارته للقائمة بواقع 9 أهداف، يليه كل من راشد عمر (النصر) وإسماعيل مطر (الوحدة) 5 أهداف.

وخلال الجولة الـ13، أشهر قضاة الملاعب 29 بطاقة صفراء، كان أكثرها للاعبي النصر بواقع 5 بطاقات، كما أشهروا 3 بطاقات حمراء، لكل من محمد إسماعيل لاعب عجمان، وهي الأسرع في المسابقة حتى الآن، بالثانية 25 من لقاء فريقه أمام شباب الأهلي، وبطاقة لكل من إيريك جورجينس لاعب العين، وعادل الحوسني حارس مرمى فريق الشارقة.
January 24, 2023 / 10:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.