جار التحميل...

°C,
للوصول إلى شيخوخة صحية فعالة

"اجتماعية الشارقة" تنظم ملتقى أفضل الممارسات العالمية لكبار السن

January 23, 2023 / 9:58 AM
تعقد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة "ملتقى أفضل الممارسات العالمية لخدمات كبار السن"، الذي ينظمه سنوياً مكتب الشارقة مراعية للسن التابع للدائرة، حيث يعرض التجارب وأفضل الممارسات والابتكارات المقدمة من المدن المراعية للسن، للاستفادة منها لتطوير الخدمات المقدمة لكبار السن في الإمارة.
الشارقة 24:

تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة لعقد "ملتقى أفضل الممارسات العالمية لخدمات كبار السن"، الذي ينظمه سنوياً مكتب الشارقة مراعية للسن التابع للدائرة، ويهدف إلى عرض التجارب وأفضل الممارسات والابتكارات المقدمة من المدن المراعية للسن، للاستفادة منها لتطوير الخدمات المقدمة لكبار السن في الإمارة، ويستهدف اللقاء، منسقي برنامج الشارقة مدينة مراعية للسن من المؤسسات الحكومية في الشارقة والغير حكومية من الذين يشاركون في تنفيذ الخطة الاستراتيجية الحالية ومعايير المدن المراعية للسن بمحاورها الثمانية. 

وذكرت أسماء الخضري مدير مكتب الشارقة مراعية للسن، إن برنامج الشارقة للمدن المراعية للسن والذي أطلق عام 2017، ويقام بمعدل مرتين سنوياً، يهدف إلى إيجاد بيئة مادية وصحية واجتماعية واقتصادية وحضرية شاملة مستدامة تتيح لكبار السن المقيمين فيها الاستفادة من مواردها بسهولة ويسر والوصول لشيخوخة صحية فعالة. 

وأضافت: استطعنا على مدى الأعوام الماضية من الوصول إلى استيفاء معايير المدن المراعية للسن في إمارة الشارقة بنسبة 90% وذلك ضمن قطاعات المدن المراعية للسن الثمانية المطلوب تحقيقها، وهي المساحات الخارجية والأبنية، والنقل، والإسكان، والمشاركة المجتمعية، والاحترام والإدماج المجتمعي، والمشاركة المدنية والتوظيف، والاتصالات والمعلومات، والدعم المجتمعي والخدمات الصحية، وسوف نستمر في العمل لتحقيق إنجازات أكثر، من خلال التعرف على تجارب المدن التي سبقتنا في هذا المجال، والتي سيتم استعراض بعضا من تجاربها في هذا اللقاء والذي ستشارك به المنظمة العالمية للمدن المراعية للسن. كما سيتم عرض مؤشر استيفاء معايير المدن المراعية للسن في الشارقة ونتائج الخطة الاستراتيجية.

ويحرص مكتب الشارقة مدينة مراعية للسن على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من قبل الجهات المختصة والتي تندرج ضمن معايير المدن المراعية للسن وتحديثها بشكل دوري وتوثيقها لمتابعة العمل عليها للارتقاء بجودتها وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات لكبار السن. 

ويعمل على متابعة استيفاء الجهات الحكومية للمعايير لضمان استمرارية عضوية الإمارة في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن بإمارة الشارقة من خلال العمل ضمن الخطة الاستراتيجية للمكتب وذلك من خلال التركيز على إطلاق مبادرات ومشروعات تطويرية بهدف خدمة كبار السن في كافة القطاعات والمجالات.
 
January 23, 2023 / 9:58 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.