جار التحميل...

°C,
بسقوطها أمام ريباكينا

خروج البولندية شفيونتيك من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا للتنس

January 22, 2023 / 5:04 PM
حققت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا مفاجأة وأطاحت بالبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات من ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
الشارقة 24 - أسعد خليل: 

أقصيت المصنفة أولى عالميًا البولندية إيغا شفيونتيك من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة على يد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون الاحد، مع استمرار سقوط المصنفين في أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب.

وتفوقت ريباكينا، المصنفة 25 عالمياً، على بطلة رولان غاروس والولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي 6-4، 6-4 حارمة البولندية من مسعاها للقب أول في ملبورن.

وتلتقي تاليًا مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، بطلة رولان غاروس 2017، التي حققت مفاجأة أخرى بإسقاطها الاميركية كوكو غوف السابعة عالميًا 7-5، 6-3.

قالت ريباكينا بعد الفوز: "إذا ألعب دائماً كما لعبت هذا الأسبوع وإذا حصل ذلك بانتظام، بالطبع سأقول إنه بإمكاني أن أكون الأولى عالمياً".

وتابعت: "بإمكاني الفوز على أي لاعبة".

من جهتها، أكدت شفيونتيك المتوجة بثلاثة ألقاب كبرى أن "إيلينا كانت الأكثر صلابة، هي من وضعت الضغط الأكبر منذ بداية المباراة وفعلت ذلك بشكل جيد".

وتابعت: "إذا أردت الفوز ببطولة عليك أن تكون أفضل من الجميع، وهي كانت أفضل اليوم".

وبكت غوف البالغة 18 عاماً في المؤتمر الصحافي بعد المباراة وقالت "عندما تواجه لاعبة مثلها تلعب بشكل جيد حقًا، يبدو وكأنك عاجز عن القيام بأي شيء، أشعر أن الأمر قاس، هو محبط بعض الشيء".

ومع خروج شفيونتيك، وقبلها المصنفة ثانية التونسية أنس جابر، تبدو الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة عالمياً اللاعبة الأكثر تألقاً مؤخراً وبلغت ربع النهائي بفوزها على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بطلة رولان غاروس 2021 بنتيجة 7-5، 6-2.

لدى الرجال، تواصل سقوط المصنفين مع خروج الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم السابع عالمياً أمام التشيكي ييري ليهيتشكا 6-4، 3-6، 6-7،(2/7)، 6-7 (3/7).

كما خرج البولندي هوبرت هوركاش (11 عالمياً)، لكن سقوطه لم يكن مفاجأة كبيرة ربما بعد أن حدث على يد الاميركي المتألق مؤخراً سيباستيان كوردا في مباراة ماراتونية 3-6، 6-3، 6-2، 1-6، 6-7 (7/10) ليبلغ الدور ربع النهائي من بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرته.

وسبق  لكوردا أن أطاح الروسي دانييل مدفيديف، وصيف النسختين السابقتين، من الدور الثالث.

وبلغ كوردا، المصنف 31 عالمياً، نهائي دورة أديلايد منذ أسبوعين وأتيحت له فرصة حسم اللقب أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل أن يعود الأخير ليخطف المباراة.

ويأمل كوردا السير على خطى والده بيتر الذي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة عام 1998.

وفاز الروسي كارن خاتشانوف بـ14 شوطاً متتالياً في طريقه للإطاحة بالياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-0، 6-0، 7-6 (7/4).
January 22, 2023 / 5:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.