جار التحميل...

°C,
بنتيجة 4 - 2

مانشستر سيتي يقسو على توتنهام في الدوري الإنجليزي

January 20, 2023 / 9:26 AM
اكتسح مانشستر سيتي حامل اللقب، ضيفه توتنهام هوتسبر 4 - 2 في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي في كرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قلب مانشستر سيتي حامل اللقب الطاولة على ضيفه توتنهام هوتسبر وحول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى فوز 4 - 2 بفضل الجزائري رياض محرز في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي في كرة القدم، ما سمح له بالابتعاد في الوصافة.

ودخل سيتي اللقاء على خلفية سقوطه في السبت أمام جاره مانشستر يونايتد 1 - 2 وقبلها في ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة أمام ساوثمبتون صفر - 2، ما جعل مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا في وضع صعب.

وبعد تعادل يونايتد مع كريستال بالاس 1 - 1 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها، وجد سيتي نفسه على المسافة ذاتها من "الشياطين الحمر" مع فارق الأهداف فقط لصالحه، ما جعل فوز الخميس هاماً للابتعاد في الوصافة ومحاولة إبقاء الضغط على أرسنال المتصدر.

لكن الشوط الأول كان كارثياً أو بالأحرى الثواني الأخيرة منه، إذ خطف السويدي ديان كولوشيفسكي التقدم للضيف اللندني في الدقيقة 44 بعد خطأ فادح من الحارس البرازيلي إيدرسون، قبل أن يضيف مواطن الأخير إيمرسون الهدف الثاني لفريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بكرة رأسية بعدما تابع محاولة للقائد هاري كاين صدها إيدرسون.

لكن سيتي لم يستسلم وتمكن بقيادة محرز في العودة من بعيد، أولاً بتقليصه الفارق عبر الأرجنتيني خوليان ألفاريس بعد معمعة في منطقة الجزاء وتمريرة عرضية من محرز، ثم بإدراكه التعادل بواسطة رأسية الهداف النروجي إرلينغ هالاند بعد تمريرة بالرأس من محرز.

ورفع هالاند رصيده إلى 22 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

وأكمل محرز العودة وكوفئ على جهوده بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 63 بتسديدة من زاوية ضيقة بعد تمريرة من الإسباني رودري، ثم أضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 89 بعد كرة وصلت مباشرة من الحارس إيدرسون وأخطأ الفرنسي كليمان لانغليه في اعتراضها، ليخطفها الجزائري ويسددها بحنكة في مرمى الفرنسي الآخر هوغو لوريس.

ورفع سيتي بذلك رصيده إلى 42 نقطة في الوصافة بفارق 5 عن أرسنال المتصدر الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 33 نقطة في المركز الخامس بتلقيه هزيمة ثانية توالياً بعد تلك التي تعرض لها الأحد على أرضه أمام جاره اللدود أرسنال صفر - 2.
 
January 20, 2023 / 9:26 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.