جار التحميل...

°C,
عقدت اجتماعها بشأن أعمال واختصاصات "الضواحي والقرى"

لجنة "إعداد توصيات استشاري الشارقة" تزور بيت الحكمة

January 18, 2023 / 8:46 AM
ضمن خطتها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، زارت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مع أول أعمالها، بيت الحكمة بمدينة الشارقة، وعقدت اجتماعها لإعداد مشروع توصياتها بشأن أعمال واختصاصات دائرة شؤون الضواحي والقرى بالإمارة.
الشارقة 24:

زارت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مع أولى أعمالها، بيت الحكمة بمدينة الشارقة، ضمن خطتها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، وعقدت اجتماعها لإعداد مشروع توصياتها بشأن أعمال واختصاصات دائرة شؤون الضواحي والقرى.

واطلعت اللجنة خلال الزيارة على محتويات بيت الحكمة، والذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم، وضمن جولة في أروقة المركز، تعرفت اللجنة على أحدث الكتب، وتجول أعضاؤها في أرجاء المبنى، واستعرضوا المكتبة الضخمة التي يحتضنها، والتي تضم آلاف الكتب في مختلف الحقول الثقافية، والأدبية والمعرفية.

ثم عقدت اللجنة اجتماعاً خلال تواجدها في بيت الحكمة، ترأسه سعادة الدكتور عبد الله إبراهيم الدرمكي، رئيس اللجنة، وحضره الأعضاء سعادة محمد علي محمد النقبي مقرر اللجنة، وسعادة محمد حمد الزعابي، وسعادة أحمد سالم سيف غانم الزعابي، وسعادة علي سعيد بن شرارة الكتبي، وسعادة محمد عبد الله بن شميل الكتبي، وسعادة سالم سعيد مبارك جزيعي الكتبي، ومن الأمانة العامة للمجلس الإعلامي، عبد العزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية، وإسلام الشيوي الخبير الاعلامي.

وخلال الاجتماع بحثت اللجنة في مختلف الرؤى الداعمة والمساندة لما تقدمه الدائرة من برامج وفعاليات، واتصال بشؤون المواطنين، والذي تجسد من خلال مجالس الضواحي.

وتم التطرق بين أعضاء اللجنة إلى جهود الدائرة من خلال مجالس الضواحي، في تسوية المنازعات المعروضة على المجالس بالطرق الودية، بالتنسيق مع الجهات المختصة في الإمارة، وما تبذله المجالس من أدوار عديدة في نشر الوعي الاجتماعي والقيمي، من خلال البرامج والورش والفعاليات المختلفة، وما يتصل بذلك من أدوار مهمة، في قيام الدائرة بمتابعة شؤون ذوي المتوفين المواطنين في إمارة الشارقة.

وقامت اللجنة بصياغة عدد من التوصيات على ضوء مناقشة أعضاء وعضوات المجلس في الجلسة العامة السابقة، والمخصصة لمناقشة سياسة دائرة شؤون الضواحي والقرى، وإطلاعهم على ما رفعه أعضاء وعضوات المجلس، من توصيات في ختام مناقشة الدائرة.

وأقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات، وأحالتها للعرض على المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في جلسته المقبلة لدراستها وإقرارها.
January 18, 2023 / 8:46 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.