جار التحميل...

°C,
ضمن مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي 2022 بدافوس

لتنفيذ تعهدها..فايزر تبيع 500 دواء بسعر التكلفة للدول الأكثر فقراً

January 18, 2023 / 3:57 PM
شعار شركة فايزر
تنفيذاً لتعهدها بخصوص مبادرة تمّ الإعلان عنها خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2022 في دافوس، أعلنت مجموعة "فايزر" الأميركية العملاقة للأدوية الثلاثاء أنها ستبيع نحو 500 من لقاحاتها وأدويتها بأسعار تكلفتها للدول الأكثر فقراً، في توسيع لالتزام سابق لها يهدف إلى تخفيف التفاوتات العالمية في مجال الصحة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أعلنت مجموعة "فايزر" الأميركية العملاقة للأدوية الثلاثاء أنها ستبيع نحو 500 من لقاحاتها وأدويتها بأسعار تكلفتها للدول الأكثر فقراً، في توسيع لالتزام سابق لها يهدف إلى تخفيف التفاوتات العالمية في مجال الصحة.

وفي مايو 2022، أفادت المجموعة، في إطار مبادرة تمّ الإعلان عنها خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أنها ستزوّد 45 دولة فقيرة "أي ما يعادل 1,2 مليار شخص" بـ 23 من لقاحاتها وأدويتها الحاصلة على براءة اختراع والمتوفرة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الشركة في بيان أنها ستوسّع حالياً عرضها في إطار الاتفاق لشمل منتجات خارج براءات الاختراع، ما يرفع إجمالي المنتجات المعروضة من 23 إلى نحو 500.

والبيع بسعر التكلفة يعني أن الدول المعنية ستدفع فقط تكاليف التصنيع ونفقات النقل.

وتشمل الأدوية واللقاحات المعنية منتجات تعالج أو تجنّب العديد من التهديدات الكبرى للأمراض المعدية، وغير المعدية التي تواجه البلدان المنخفضة الدخل حالياً، مثل المضادات الحيوية أو العلاج الكيميائي.
January 18, 2023 / 3:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.