جار التحميل...

°C,
بسقوطه أمام فيلادلفيا

الليكرز يتلقى خسارته الثالثة توالياً في السلة الأميركية

January 16, 2023 / 1:50 PM
سقط لوس أنجليس ليكرز، للمرة الثالثة على التوالي في فخ الخسارة، بتعثره أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112-113 في دوري السلة الأميركي.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

بات ليبرون جيمس ثاني لاعب فقط في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يتجاوز عتبة الـ38 ألف نقطة في مسيرته، لكن ذلك لم يجنب فريقه لوس أنجليس ليكرز خسارة ثالثة توالياً عندما سقط على أرضه أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112-113.

ويحتل "الملك" المركز الثاني خلف أسطورة ليكرز الآخر كريم عبد الجبار، الذي يتصدر هدافي الدوري مع 38387 نقطة، ومن المتوقع أن يتجاوزه جيمس في الأسابيع المقبلة.

وأحرز ليبرون 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات، متجاوزاً حاجز الـ 38 ألف نقطة في الربع الأول، وسط تصفيق من الجماهير واللاعبين.

ولكن بعد نهاية المباراة بخسارة ليكرز الثالثة توالياً والـ 24 في 43 مباراة حتى الآن، لم يكن ليبرون في مزاج التفكير بإنجازه التاريخي.

ورداً على سؤال حول ما حققه، لم يُعر اهتماماً وعلّق على خيبة فريقه: "إنه أمر محبط أن نصل إلى هذه المواقف ولا نحقق الفوز.. حرمناهم من فرصة أخيرة وحصلنا على فرصة أخيرة للفوز ولكن لم نحقق ذلك"، بعد أن أخفق راسل وستبروك، صاحب 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، في محاولة مع نهاية المباراة لليكرز.

وبرز الكاميروني جويل إمبيد في صفوف سيكسرز بتسجيله 35 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف جيمس هاردن "دابل دابل" بدوره بتسجيله 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة وكان قريباً من "تريبل دابل" بتحقيقه 7 متابعات.

وفي شيكاغو، قاد المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش فريقه بولز إلى الفوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 132-118، بتسجيله 43 نقطة مع 13 متابعة.

وحقق فوتشيفيتش الـ"دابل دابل" التاسعة توالياً بعد أن استلم المهام في غياب النجم المصاب ديمار ديروزان ليساعد بولز على وضع حد لسلسلة من 3 هزائم توالياً.

وقدم بولز أداءً جماعياً مميزاً، إذ وصل 6 لاعبين على الأقل إلى حاجز الـ 10 نقاط، بينهم زاك لافين الذي سجل 27 نقطة، 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وقال فوتشيفيتش بعد أن نجح بـ 18 محاولة من أصل 31 في المباراة، بما فيها 5 ثلاثيات: "قمت بانطلاقة قوية باكراً.. من الصعب شرح ذلك.. يعتريك هذا الشعور في داخلك أنك ستقدم مباراة كبيرة وتدخل وتلعب فحسب.. مرّرنا الكرة جيداً، ولعبنا بشراسة هجومياً وتمكنت من ايجاد الأماكن التي أريد".

ويتجه بولز إلى العاصمة الفرنسية باريس هذا الأسبوع لخوض مباراة ضد ديترويت بيستونز ضمن منافسات الدوري.

- جرس الإنذار لووريرز -
لكن الخسارة كانت بمثابة جرس إنذار آخر لووريرز المتعثر والذي يحتل المركز الثامن في الغربية بسجل سلبي 21 فوزاً و22 خسارة.

وكان كلاي تومسون الأفضل في صفوفه مع 26 نقطة ولكن الفريق خسر الكرة في 23 مناسبة.

وقال مدربه ستيف كير: "نواجه مشكلة في اتخاذ قرار جيد مرة تلو الأخرى".

وتابع: "يمكنك أن تختلق كل أنواع الأعذار ولكن هذا لا يهم.. الكل لديه لاعبين مصابين وغائبين عن المناوبة. علينا فقط أن نفعل ما هو أفضل".

وتغلب دنفر ناغتس، متصدر المنطقة الغربية، على ضيفه أورلاندو ماجيك 119-116 بقيادة الصربي نيكولا يوكيتش، الذي سجل ثلاثية حاسمة قبل 1.2 ثانية من النهاية.

January 16, 2023 / 1:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.