جار التحميل...

°C,
فاز على توتنهام بهدفين نظيفين

أرسنال يحلق في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه

January 16, 2023 / 12:36 AM
فرحة لاعبي أرسنال بالفوز
تمسك أرسنال بقوة بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على توتنهام، 2 – صفر، في المرحلة العشرين من البطولة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

ابتعد أرسنال 8 نقاط عن منافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب، بفوزه اللافت على جاره وغريمه اللدود توتنهام، 2 – صفر، في عقر دار الأخير بالمرحلة العشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده إلى 47 نقطة، مقابل 39 لمانشستر سيتي الذي خسر أمام جاره مانشستر يونايتد، 1 – 2، أمس السبت.

ويسعى أرسنال لإحراز لقبه الأول منذ موسم 2003-2004، عندما أكمل ذلك الفريق بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر الموسم بأكمله من دون أي خسارة.

والفوز هو الأول لأرسنال على توتنهام في ملعب الأخير منذ 9 سنوات، عندما كان مدربه الحالي الإسباني ميكل آرتيتا لاعباً في صفوفه.

وفرض أرسنال سيطرته على مجريات الشوط الأول تماماً، وشكل خطورة متواصلة على مرمى توتنهام، في حين فشل الأخير في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أرون رامسدايل.

ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل، عندما سار بوكايو ساكا بالكرة على الجبهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة، وأطلق كرة قوية لم يحسن الحارس الفرنسي هوغو لوريس في التعامل معها فأدخلها خطأ داخل شباكه (14).

وكان الغاني توماس بارتي يضيف الهدف الثاني، لكنه كرته الرائعة على الطاير ارتدمت من القائم ومرت كرة القائد النروجي مارتن أوديغارد إلى جانب القائم أيضاً.

ودخل توتنهام الشوط الثاني، بوجه مختلف حيث رمى بثقله من لتعديل النتيجة وشكل ضغطاً كبيراً على أرسنال، لكن دفاع الأخير ومن خلفه الحارس حالا دون تسجيل توتنهام لأي هدف.

وبهذه الخسارة، بقي توتنهام خامساً، لكنه بات يبتعد بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع آخر المتأهلين لدوري أبطال أوروبا في الوقت الحالي، والذي لعب مباراة أقل منه أيضاً.
January 16, 2023 / 12:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.