جار التحميل...

°C,
في دراسة جديدة

وداعاً للزهايمر...علماء روس يبتكرون عقاراً يحفظ الذاكرة من التلف

January 14, 2023 / 9:00 AM
في تطور طبي جديد يفتح آفاقاً إيجابية ويبعث الأمل والحلول لمرضى الزهايمر، ابتكر علماء روس عقاراً يحفظ الذاكرة من الخرف، إذ أفاد المكتب الإعلامي لجامعة بطرسبورغ للعلوم التطبيقية أن علماء الجامعة تمكنوا من اختراع دواء يحفظ الذاكرة من التلف، حيث يحد العقار من فقدان الروابط بين الخلايا العصبية في الدماغ، مما يساعد في تأخير ظهور أعراض مرض الزهايمر.
الشارقة 24 – أونا:

أفاد المكتب الإعلامي لجامعة بطرسبورغ للعلوم التطبيقية أن علماء الجامعة ابتكروا عقاراً يحفظ الذاكرة، وفعّال في مكافحة مرض الزهايمر.

ونقلت قناة "آر تي" الروسية يوم الجمعة عن يلينا بوبوغايفا كبيرة الباحثين في مختبر التنكس العصبي الجزيئي التابع لمعهد النظم الطبية الحيوية والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة تأكيدها بأن هذا العقار يهدف إلى الحد من تلف الروابط بين الخلايا العصبية في الدماغ، ما يساعد على حفظ الذاكرة.

 بتلف الروابط بين الخلايا العصبية في الدماغ، فإذا تمكنّ العلماء من إبطاء هذه العملية فسوف يؤخر ظهور أعراض المرض.

وأكدت أن مرض الزهايمر يبدأ بتلف الروابط بين الخلايا العصبية في الدماغ، فإذا تمكنّ العلماء من إبطاء هذه العملية فسوف يؤخر ظهور أعراض المرض.

وتم اختبار العقار على الحيوانات التي كانت تعاني من مشكلات في الذاكرة، واتضح عند تناولها العقار أن مكوناته تخترق الحاجز الدموي الدماغي وتصل إلى الدماغ وتؤثر إيجابًا على الخلايا، لاستعادة الذاكرة.

ويخطط الباحثون لدراسة العقار من حيث السمّ والطفرة والآثار الجانبية، وبعد ذلك سيخضع للاختبارات السريرية.
January 14, 2023 / 9:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.