جار التحميل...

°C,
غداً الجمعة

منتخب الإمارات يلتقي نظيره القطري في ختام الدور الأول لـ"خليجي 25"

January 12, 2023 / 4:26 PM
يلتقي منتخب الامارات يوم غد الجمعة في ختام الدور الأول من كأس الخليج العربي مع نظيره القطري على استاد الميناء بالبصرة ضمن منافسات المجموعة الثانية.
الشارقة 24:

يختتم منتخب الإمارات مبارياته في الدور الأول لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" مساء غد الجمعة، عندما يلتقي نظيره القطري، على استاد الميناء الأولمبي بمدينة البصرة، في السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويخوض منتخب الإمارات هذه المواجهة بطموح تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة إيجابية بغض النظر عن حسابات التأهل المتوقفة على نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي البحرين والكويت، والتي ستقام في نفس التوقيت على استاد البصرة الدولي.

وعلى صعيد مواجهاتهما السابقة، التقى منتخبا الإمارات وقطر في بطولات كأس الخليج العربي 18 مرة، وكان الفوز من نصيب الإمارات في 5 مباريات، وللمنتخب القطري في 7 مباريات، وتعادل الفريقان في 6 مباريات.

وأكد الأرجنتيني ردولفو أروابارينا مدرب منتخب الإمارات أن هذه المواجهة تمثل فرصة لتغيير الصورة السابقة التي ظهر فيها الفريق خلال المباراتين السابقتين، ومحاولة لتحقيق الفوز، بغض النظر عن حسابات التأهل للدور نصف النهائي، قائلاً: "بالطبع لسنا راضين عما قدمناه حتى الآن، نقوم بنقد ذاتي لأنفسنا، ونعلم أننا لم نكن على قدر التطلعات، وأتفهم ردة فعل الشارع الكروي، لا تشغلنا حسابات التأهل من عدمه في هذه المرحلة، يجب التركيز فقط في مباراتنا أمام قطر، لنظهر بأفضل صورة ممكنة، نركز على الفوز أولاً ثم نرى ما يمكن أن يحدث لاحقاً".

وأكد أروابارينا مسؤوليته مجدداً عن نتائج منتخب الإمارات في "خليجي 25" وعن اختياراته من اللاعبين وأنه يسعى لضخ دماء جديدة في المنتخب.

وعن مباراة الغد أمام المنتخب القطري، أوضح أنها ستكون مواجهة مهمة للطرفين، لأن منتخب قطر فريق شاب مُطعم ببعض عناصر الخبرة، ويعتمد على الاستحواذ والضغط العالي.

وفي المقابل، أكد البرتغالي برونو بينيرو، مدرب المنتخب القطري، أن نتائج منتخب الإمارات في البطولة حتى الآن لا تعبر عن حقيقة مستواه، بدليل أنه كان أكثر من ند في مباراتيه السابقتين.

وقال: "نسعى لتقديم نفس ما قدمناه من مستوى في المباراتين السابقتين، وبغض النظر عن النتائج، فأنا راض عن مستوانا، لكن ينقصنا فقط بعض التوفيق، نحتاج للتركيز أكثر أمام منتخب الإمارات، ولا أعد بالفوز، لكني أعد بالسيطرة على مجريات اللقاء وأن نفرض شخصيتنا على المباراة".

ويدير اللقاء طاقم تحكيم عراقي بقيادة على صباح القيسي، ومعه على تقنية حكم الفيديو "فار" المغربي رضوان جايد، والسعودي عبد الله الشهري.
January 12, 2023 / 4:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.