جار التحميل...

°C,
بفوزه على سمبدوريا ....

نابولي يقبض بقوة على صدارة الدوري الإيطالي

January 09, 2023 / 8:11 AM
استعاد نابولي سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتغلبه 2-0 على مضيفه سمبدوريا ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

عاد نابولي الى سكة الانتصارات بتغلبه 2-0 على مضيفه سمبدوريا الذي كرّم أسطورتيه السابقتين الراحلين جانلوكا فيالي والصربي سينيشا ميهايلوفيتش، ليعزز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم ويضمن لقب بطل الشتاء، مستفيداً من التعادل القاتل 2-2 الذي خطفه روما من مضيفه ميلان على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة.

وبعد أن أهدر ماتيو بوليتانو ركلة جزاء لنابولي (6)، افتتح النيجيري فيكتور أوسيمهن التسجيل (19) فيما ضاعف المقدوني الشمالي إليف ألماس من ركلة جزاء (82).

ولعب سمبدوريا بـ 10 لاعبين قرابة 50 دقيقة بعد خطأ قاس من الفنزويلي توماس رينكون على أوسيمهن (38).

ومني الفريق الجنوبي الطامح للقب ثالث في تاريخه، وأول منذ اثنين بقيادة الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا في 1987 و1990، في المرحلة السابقة الأربعاء بالخسارة الأولى هذا الموسم في الدوري بسقوطه 1-0 ضد إنتر بعد الاستئناف من فترة الأعياد.

ورفع فريق المدرب لوتشانو سباليتي رصيده الى 44 نقطة على بُعد 7 نقاط عن كل من ميلان ويوفنتوس الفائز السبت على أودينيزي، علمًا أن نابولي يستضيف البيانكونيري في المرحلة المقبلة.

 تعادل صادم لميلان 

وبعد أن سيطر على المباراة طيلة 80 دقيقة وتقدم بهدفي الفرنسي بيار كالولو (30) والبديل توماسو بوبيغا (77)، تلقى ميلان هدفين قاتلين ضد روما عبر البديل البرازيلي روجيه إيبانييز (87) وتامي أبراهام (90+3).

ورغم أن الروسونيري حافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الخامسة تواليًا في الدوري، إلا أن آماله بالاحتفاظ باللقب باتت أصعب.

وافتتح كالولو النتيجة برأسية منخفضة جميلة إثر ركنية نفذها ساندرو تونالي في مباراة هيمن فيها رجال ستيفانو بيولي.

وبعد دقائق من نزوله في الشوط الثاني، ضاعف بوبيغا تقدم أصحاب الارض عندما انطلق البرتغالي رافايل لياو على الرواق الأيسر ومرر كرة بين عدة لاعبين إلى الجهة الأخرى في المنطقة نحو الإيطالي أسكنها الشباك.

وقلص إيبانييز الفارق لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو برأسية إثر ركنية نفذها لورنتسو بيليغريني، قبل أن يخطف أبراهام التعادل بعد أن تصدى الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو لرأسية البديل الصربي نيمانيا ماتيتش لتتهيأ الكرة أمام الانجليزي تابعها في الشباك.

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس.
January 09, 2023 / 8:11 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.