جار التحميل...

°C,
بقيمة 0.1%

أسعار الذهب تصعد مع تراجع الدولار قبيل بيانات الوظائف الأميركية

January 05, 2023 / 9:34 AM
ارتفعت أسعار الذهب، الخميس، بدعم من ضعف الدولار، في حين استعد المتعاملون في السوق لبيانات عن الوظائف الأميركية قد تؤثر على مسار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي".
الشارقة 24 – رويترز: 

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1856.11 دولار للأوقية بحلول الساعة 03:02 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في 7 أشهر تقريباً خلال الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب أيضاً 0.1% إلى 1861.20 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

وذكر براين لان المدير في جولد سيلفر سنترال ومقرها سنغافورة، قائلاً: "حظي الذهب ببداية طيبة هذا العام، مدعوماً بضعف الدولار وتوقعات إبطاء مجلس الاحتياطي الاتحادي وتيرة رفع أسعار الفائدة، وينبغي أن تدعم مخاطر الركود السبائك هذا العام".

وأضاف: "إذا أظهرت بيانات الوظائف أن رفع أسعار الفائدة أثر على الاقتصاد، فقد يضعف الدولار أكثر ويفيد الذهب".

ومن المقرر صدور تقرير التوظيف الوطني عن معهد "إيه.دي.بي"، في الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش. وسيتبعه إصدار وزارة العمل الأميركية بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية غداً الجمعة، وهي بيانات تحظى بمتابعة كبيرة.

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي في ديسمبر، الصادر الليلة الماضية، اتفاق المسؤولين على أن المركزي الأميركي يجب أن يبطئ وتيرة الزيادات الحادة لأسعار الفائدة.

ويُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه وسيلة تحوط ضد التضخم والضبابية الاقتصادية، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل للضغط على الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 23.74 دولار، بينما زاد البلاتين 0.2% إلى 1080.88 دولار وارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1793.38 دولار.
January 05, 2023 / 9:34 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.