جار التحميل...

°C,
عن عمر ناهز 90 عاماً

ناسا تفقد رائد الفضاء والتر كننجهام كأول مشارك في رحلة إلى القمر

January 04, 2023 / 10:38 AM
فقدت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" الثلاثاء رائد الفضاء والتر كاننجهام، كأول مشارك في رحلة مأهولة إلى القمر، إذ سافر على متن رحلة "أبولو 7" في عام 1968، ضمن برنامج مهد الطريق أمام 12 آخرين للهبوط على القمر في السنوات اللاحقة، حيث توفي عن عمر ناهز 90 عاماً.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" أن رائد الفضاء السابق والتر كاننجهام، الذي سافر على متن رحلة "أبولو 7" في عام 1968، ضمن أول مهمة مأهولة في برنامج أبولو مهدت الطريق أمام 12 آخرين للهبوط على القمر في السنوات اللاحقة، توفي يوم الثلاثاء عن عمر ناهز 90 عاماً.

وانضم كاننجهام إلى زميليه والتر شيرا ودون إيزيل في المهمة الناجحة التي استغرقت 11 يوماً، والتي جرت في مدار قريب من الأرض كأول رحلة تجريبية مأهولة لمركبة أبولو الفضائية الجديدة التي خاضت لاحقاً غمار الرحلة إلى القمر.

وكانت رحلة "أبولو 7" استئنافا لبرنامج الرحلات الفضائية القمرية لوكالة ناسا بعد 21 شهراً من الحريق، الذي أودى بحياة أفراد طاقم "أبولو 1" الثلاثة خلال تجربة إطلاق أرضية في أواخر يناير 1967.

وأوضحت ناسا أن كاننجهام، الذي خدم في سلاحي البحرية ومشاة البحرية الأميركيين، ونفذ 54 مهمة كطيار مقاتل قبل تقاعده برتبة كولونيل، تم اختياره كرائد فضاء في عام 1963.

وقال بيل نيلسون المدير في ناسا في بيان أعلن فيه نبأ الوفاة: "كان والت كاننجهام طياراً مقاتلاً وعالماً فيزيائياً ورائد أعمال- لكنه قبل كل شيء كان مستكشفاً".
January 04, 2023 / 10:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.