جار التحميل...

°C,
في الجولة 16

نابولي يتطلع لتخطي إنتر في قمة مباريات الدوري الإيطالي

January 03, 2023 / 7:22 PM
أنهى نابولي استعداده للقاء إنتر ميلان في قمة مباريات الجولة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

يُستأنف الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأربعاء، بعد فترة توقف دامت 7 أسابيع بسبب مونديال قطر 2022، وستكون الأنظار شاخصة إلى القمة المرتقبة بين نابولي متصدر الترتيب وإنتر على ملعب الأخير في سان سيرو، ضمن منافسات المرحلة الـ 16.

ويتطلع نابولي إلى تحقيق فوزه الـ 12 توالياً عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على فريق "نيراتسوري"، حيث يتصدر النادي الجنوبي الترتيب العام برصيد 41 نقطة مبتعداً بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه ميلان حامل اللقب.

ويسعى إنتر الخامس للعودة إلى المراكز الأربعة الأوائل المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام نابولي الذي لم يخسر في مبارياته الـ 11 الأخيرة في "سيري أ" قبل التوقف الذي دام 7 أسابيع بسبب إقامة نهائيات كأس العالم في قطر.

ويعوّل إنتر على فوزه في آخر مباراتين قبل التوقف سجل خلالهما 9 أهداف، من بينهما فوزه الساحق على بولونيا 6-1.

وفي حال فوزه، سيتساوى نابولي بقيادة مدربه لوتشانو سباليتي مع يوفنتوس بأطول سلسلة انتصارات حققها يوفنتوس في الدوري وذلك في موسم 2017-2018.

-غياب بوغبا..مستمر-
ومن جهة أخرى، لا يحتمل ميلان اي تعثر إذا ما أراد البقاء على مقربة من نابولي في سعيه للاحتفاظ بلقبه، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على ساليرنيتانا الفائز بمباراة واحدة من أصل 6 في مواجهاتهما في الدوري.

وبدوره، يبحث فريق يوفنتوس عن حلول في ظل استمرار غياب نجمه لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى في سبتمبر ولن يكون حاضراً في تشكيلة "السيدة العجوز" حتى إشعار آخر.

وقال بوغبا العائد إلى صفوف النادي الإيطالي الصيف الماضي بعد مرور أول ناجح توجه بـ 4 ألقاب في الدوري في 4 أعوام (2012-2016) "الصبر، لا يعرف كيف ينتظر، ولكن معرفة كيفية الحفاظ على موقف جيد أثناء الانتظار".

ولم يخض بوغبا مع يوفنتوس سوى 45 دقيقة في مباراة ودية في نهاية يوليو قبل أن يعود إلى المستوصف، حيث أصيب في الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى.

وأوضح مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري عشية استئناف المنافسات خلال مؤتمر صحافي "إنه يركض والأهم أن ركبته لا تزعجه".

وكان أليغري صرّح الأسبوع الماضي أنه لا يمكنه حتى الآن تحديد متى يمكنه الاعتماد على بوغبا، بطل مونديال روسيا 2018، من جديد، مما أثار تكهنات واسعة في الصحافة الإيطالية.

وشرح "ركبته لا تزعجه في الوقت الحالي، دعونا نرى الأشياء الإيجابية".

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 31 نقطة متأخراً بفارق 10 نقاط عن المتصدر، وسيحلّ ضيفاً على كريمونيزي صاحب المركز الثامن عشر (7 نقاط).
January 03, 2023 / 7:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.