جار التحميل...

°C,
أطول شاطئ بالإمارة يمتد على طول 3.5 كيلومتر

"شروق" تفتتح "شاطئ الحيرة" الواجهة البحرية الأحدث في الشارقة

December 22, 2022 / 3:36 PM
افتتحت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" "شاطئ الحيرة"، في منطقة الفشت بالشارقة، الذي يعد أطول شاطئ في المدينة ويمتد على طول 3.5 كيلومتر ويطل على الخليج العربي، مقدماً للزوار والسياح وجهة جديدة في قائمة أبرز خيارات السياحة البحرية في الشارقة.
الشارقة 24:

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، عن افتتاح "شاطئ الحيرة"، في منطقة الفشت بالشارقة، الذي يعد أطول شاطئ في المدينة ويمتد على طول 3.5 كيلومتر ويطل على الخليج العربي، مقدماً للزوار والسياح وجهة جديدة في قائمة أبرز خيارات السياحة البحرية في الشارقة، وأحدث فرصة للمستثمرين ورواد الأعمال في قطاع الترفيه والضيافة للاستفادة من وجهات السياحة النوعية في الإمارة.

وسيوفر المشروع 18 وحدة تجارية تتضمن مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي ونادي رياضي للرجال والسيدات، ومنتزه تزلج للمحترفين ومجسمات فنية تابعة لـ "مركز مرايا للفنون" وعدداً من المرافق الخدمية العامة إلى جانب.

وأوضحت "شروق" أن 3 من الوحدات التجارية افتتحت اليوم الخميس، وتتضمن مطعماً ومقهى ونادياً رياضياً، إلى جانب كافة المرافق الخدمية، و3 وحدات تجارية أخرى قبل نهاية العام، ووحدتين في يناير 2023، على أن تفتتح الوحدات المتبقية قبل نهاية الربع الأول من العام 2023. 

جاء ذلك في مداخلة هاتفية لأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، مع برنامج "الخط المباشر"، أوضح فيها أن مشروع شاطئ الحيرة يعد واحداً من أكثر المشاريع الحيوية التي تنفذها "شروق" لخدمة المواطنين والمقيمين والسياح في مدينة الشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة وإشراف الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق".

وأكد القصير أن مشروع شاطئ الحيرة سيقدم تجربة جديدة ونوعية للزوار والسياح ضمن مدينة الشارقة، وسيشكل إحدى الواجهات البحرية المميزة في الإمارة والدولة لما سيقدمه من خدمات ومرافق ضيافة وترفيه ومرافق خدمية ورياضية وفنية متنوعة.

شمل افتتاح المشروع في مرحلته الحالية المرافق الخدمية العامة المخصصة لمرتادي الشاطئ، ومسارات الجري والدراجات المشغلين مسبقاً ضمن المشروع، ومقهى "تيم هورتنز"، ومطعم "فيرجينيا أنجوس ستيك هاوس"، إلى جانب النادي الرياضي "قدرة فتنس جيم"، ومناطق ترفيهية مخصصة للأطفال، وغرف صلاة للرجال والنساء، إضافةً إلى مساحة مفتوحة للاحتفالات الموسميّة ومواقف للمركبات.

ينقسم المشروع، الذي استوحي تصميمه الخارجي من الحياة البحرية والأمواج، إلى 3 أقسام يحتوي كل منها على 6 وحدات تضم مجموعة من المقاهي والمطاعم المختارة لتناسب رغبات وأذواق الزوار والسياح. 

وستتضمن قائمة المطاعم والمقاهي التي ستتفتح ضمن المشروع قبل نهاية الربع الأول من العام 2023: مقهى"بلايس كافيه"، ومقهى "آت كافيه"، ومطعم "بيكل"، ومطعم "تركش ليمون"، ومطعم "تاي جايت"، ومطعم "فيلي سيليكت"، ومطعم "أرابيان فيش هاوس"، ومطعم "إنديا بالاس"، ومطعم"جولدن دراغون"، ومطعم "ألو بربر". 

وتتيح "شروق" المجال أمام المستثمرين الراغبين في أن يكونوا جزءاً من المشروع بالتواصل مع الهيئة من أجل تزويدهم بالمعلومات حول الوحدات المتاحة.

وفي إطار شراكة "شروق" مع المتزلَّج العالمي "داكوتا شويتز"، سيتضمن مشروع شاطئ الحيرة قريباً على منتزه التزلج "كوتا" للمحترفين في الشارقة، والذي سيحتوي على مسارات مختلفة لجميع مستويات رياضات التزلج التي تشمل لوح التزلج، وحذاء التزلج، والسكوتر، والدراجات الهوائية "بي إم إكس"، ويشتمل على مسار مخصص للأطفال يحيط بمنتزه التزلج من الخارج، ويراعي أعلى معايير السلامة والأمان.
December 22, 2022 / 3:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.