جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رغم إنجازاته الحافلة على مستوى الأندية

بنزيما.. الاعتزال الدولي ينهي مسيرة عنوانها "التقلبات"

20 ديسمبر 2022 / 8:07 PM
صورة بعنوان: بنزيما.. الاعتزال الدولي ينهي مسيرة عنوانها "التقلبات"
download-img
المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما
أنهى المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما "35 عاماً"، بقراره اعتزاله اللعب الدولي، مسيرة اتسمت بالتقلبات مع منتخب بلاده، رغم إنجازاته الحافلة على مستوى الأندية، والتي توجها بالعديد من الألقاب والبطولات مع ريال مدريد الإسباني عبر السنوات الماضية.
الشارقة 24 – وام:

بعد 24 ساعة فقط على انتهاء فعاليات بطولة النسخة الـ22 من مونديال كأس العالم 2022، وخسارة المنتخب الفرنسي للقب، أعلن المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما /35 عاماً/، اعتزاله اللعب الدولي.

وكشف بنزيما، عن قراره عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لينهي بذلك مسيرة اتسمت بالتقلبات مع منتخب بلاده رغم إنجازاته الحافلة على مستوى الأندية، والتي توجها بالعديد من الألقاب والبطولات مع ريال مدريد الإسباني عبر السنوات الماضية.

وبعد موسم استثنائي مع ريال مدريد في الموسم الماضي، أحرز بنزيما جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وكان الهدف التالي للاعب المخضرم هو تتويج عالمي مع منتخب بلاده من خلال مونديال 2022، ولكن الحلم تبخر قبل بداية البطولة مباشرة، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها قبل بداية البطولة مباشرة.

ورغم تأكد غيابه عن المنتخب الفرنسي في البطولة، قرر ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عدم استدعاء أي لاعب بديل إلى القائمة رغم أن لوائح المونديال تمنحه هذا الحق، طالما كانت الإصابة قبل بدء مشاركة الفريق في مباريات البطولة.

وأشارت بعض التقارير قبل نهائي مونديال 2022، إلى أن بنزيما تعافى ويمكنه اللحاق بالمباراة النهائية، خاصة وأنه لا يزال ضمن قائمة الفريق للبطولة، ولم يستبعد ديشان هذا الأمر لكن اللاعب ظل بعيداً عن صفوف الفريق.

وفتح هذا، باب التكهنات أمام السبب وراء عدم الاستعانة ببنزيما في الأدوار الإقصائية للبطولة والنهائي، وهل الأمر يتعلق بموقف ديشان القديم من اللاعب أم أن السبب هو تألق المهاجم المخضرم الآخر أوليفيه جيرو، الذي خاض المباريات مكان بنزيما وسجل 4 أهداف للفريق، واستحوذ على لقب الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي.

وطبقاً لإمكانيات بنزيما، ومتوسط تسجيله للأهداف، كان من الممكن أن تكون مسيرة اللاعب مختلفة تماماً، ولكن اتهامه في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا تسببت في إفساد مسيرته الدولية، حيث ظل اللاعب مستبعداً من قبل ديشان من صفوف الفريق منذ 2015 إلى النصف الأول من 2021.

وكان بنزيما، بدأ مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي في 2007، وشارك مع الفريق في بطولات كأس أمم أوروبا 2008 و2012 و2021 وفي بطولتي كأس العالم 2010 و2014 وكان هدافاً للفريق في مونديال 2014، فيما حرمه الاستبعاد من صفوف الفريق بعد قضية فالبوينا من المشاركة في يورو 2016 بفرنسا وكأس العالم 2018، فيما حرمته الإصابة من المشاركة مع الفريق في مونديال 2022 .

وعلى مدار 15 عاماً و77 يوماً، هي الفترة ما بين أول مباراة دولية خاضها بنزيما مع المنتخب الفرنسي، وآخر مباراة خاضها مع الفريق، أحرز 37 هدفاً في 97 مباراة دولية.

والمثير أن هذا الرصيد، يتضمن 10 أهداف في 16 مباراة دولية خاضها منذ أن أعاده ديشان لصفوف الفريق قبل يورو 2020، التي أقيمت في منتصف العام الماضي.
December 20, 2022 / 8:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.