جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الأول من نوعه في ديار بكر منذ أكثر من 5 سنوات

9 جرحى بانفجار قنبلة استهدفت آلية للشرطة في تركيا

16 ديسمبر 2022 / 7:14 PM
صورة بعنوان: 9 جرحى بانفجار قنبلة استهدفت آلية للشرطة في تركيا
download-img
خبراء الطب الشرعي بالشرطة التركية يتفحصون موقع الانفجار
أصيب تسعة أشخاص بجروح، اليوم الجمعة، بينهم ثمانية من عناصر الشرطة، في انفجار قنبلة عند مرور آلية للشرطة قرب ديار بكر، المدينة الرئيسة في جنوب شرق تركيا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت السلطات المحلية، إصابة تسعة أشخاص بجروح، اليوم الجمعة، بينهم ثمانية من عناصر الشرطة، في انفجار قنبلة عند مرور آلية للشرطة قرب ديار بكر، المدينة الرئيسة في جنوب شرق تركيا، والتي تسكنها غالبية كردية.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الحاكم، فإن القنبلة كانت مخبأة في سيارة كانت متوقفة على جانب الطريق، وانفجرت عند مرور سيارة شرطة مكافحة الشغب حوالي الساعة الخامسة فجراً بالتوقيت المحلي.

وكان الشرطيون على الطريق الرئيس المؤدي من ديار بكر إلى ماردين، المدينة السياحية التي أسسها الآشوريون على بعد 30 كلم من الحدود السورية، ولم تتبن أي جهة الاعتداء.

وهذا الانفجار، الأول منذ أكثر من خمس سنوات قرب ديار بكر، يأتي في إطار متوتر بعد سلسلة من الغارات الجوية للجيش التركي على مجموعات مقاتلين أكراد في شمال شرق سوريا، بينهم حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب المتحالفة مع الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وهددت أنقرة، الشهر الماضي، بشن عملية عسكرية برية بهدف السيطرة على هذه المنطقة وإقامة "منطقة أمنية" بعرض 30 كيلومتراً على طول حدودها الجنوبية.

وتبنى حزب العمال الكردستاني، في السنوات الماضية، عدة هجمات بالقنابل ضد مبان رسمية وقواعد عسكرية ومراكز شرطة لا سيما في جنوب شرق تركيا.
December 16, 2022 / 7:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.