جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في نزوى وكلباء

البطولة العربية للدراجات تنطلق 17 ديسمبر بمشاركة 400 لاعب ولاعبة

13 ديسمبر 2022 / 11:59 PM
صورة بعنوان: البطولة العربية للدراجات تنطلق 17 ديسمبر بمشاركة 400 لاعب ولاعبة
download-img
تنطلق بالشارقة يوم 17 ديسمبر الجاري منافسات البطولة العربية للدراجات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية المجمعة للدراجات الهوائية التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 27 ديسمبر الجاري عن تفاصيل الحدث الذي يقام بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة ومدرب وإداري يمثلون 17 دولة عربية.

وتقام المنافسات في 3 فئات هي الطريق والسباقات الجبلية وأصحاب الهمم.

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً، الثلاثاء، في مقر مجلس الشارقة الرياضي للإعلان عن تفاصيل الحدث، بحضور الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، وسعادة عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ومنصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، وياسر الدوخي مدير البطولة.

وأكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، أن الاتحاد حاول على ما يقارب من 16 عاماً من أجل اعتماد البطولة رسمياً في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات، وقد نجح في ذلك لتكون هذه النسخة بالنقاط ومؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال: "وجود هذا العدد من الدول المشاركة يعد نجاحاً كبيراً وثقة في دولة الإمارات، وتنظيمها للأحداث والبطولات الرياضية".

من جهته، قال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، إن إمارة الشارقة أصبحت من أهم وأكبر الأماكن المستضيفة للأحداث والبطولات القارية والعالمية، لما تملكه من بنية تحتية وبيئة ومناطق طبيعية وجغرافية مميزة.

وأضاف: "يسعدنا التواجد واستقبال هذا التجمع العربي الكبير في لعبة الدراجات والأخوة العرب من 17 دولة وهذا يؤكد ثقة كافة الدول العربية في دولتنا الحبيبة من أجل تنظيم كافة المنافسات والبطولات العالمية".

وأكد منصور بوعصيبه رئيس اتحاد الإمارات للدرجات، أن تواجد ما يقارب من 400 لاعب ولاعبه وإداري ومسؤول في النسخة الثانية للبطولة العربية المجمعة من 17 دولة، دليل على حرص الدول العربية على التواجد والمشاركة نظراً لما تتمتع به الإمارات من سمعة طيبة في تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية".

وقال بوعصيبه: "نفخر بأن تكون هذه البطولة المجمعة في الإمارات هي أول بطولة عربية معتمدة رسمياً من الاتحاد الدولي للدراجات ومؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024".

وأعلن ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات، مدير البطولة عن الشعار الرسمي للحدث والمستوحى من الصحراء وأهم معالم إمارة الشارقة، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن سباقات البطولة العربية والتي ستقام على مدار 10 أيام تشهد ما يقارب من 30 سباقاً مختلفاً، حيث تقام منافساتها في منطقة نزوى ومدينة كلباء التي ستشهد سباقات رئيسية ومنها سباق الطريق للكبار.

وقال الدوخي: "تشهد البطولة وجود 8 سباقات معتمدة ومؤهلة رسمياً بالنقاط إلى أولمبياد باريس 2024 لأول مرة، وهو ما يعني نجاح كبير للبطولة بتواجد نخبة من الحكام سواء من داخل الدولة أو من الدول العربية المشاركة، إضافةً إلى تواجد حكمين رسميين للبطولة من الاتحاد الدولي للدراجات".
 
December 13, 2022 / 11:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.