جار التحميل...

°C,
يوفر مليار قدم مكعبة من الغاز و84 ألف برميل من الغاز المسال يومياً

السعودية والكويت توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل غاز الدرة المشترك

December 11, 2022 / 9:34 PM
خلال توقيع مذكرة التفاهم
وقعت شركة أرامكو لأعمال الخليج السعودية، والشركة الكويتية لنفط الخليج، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم، لتطوير حقل الدرة للغاز المشترك بين البلدين، وسيوفر الحقل مليار قدم مكعبة من الغاز، و84 ألف برميل من الغاز المسال يومياً، مناصفة بين الجانبين.
الشارقة 24 – واس، كونا:

برعاية الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، ووزير النفط في دولة الكويت الدكتور بدر حامد الملا، تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أرامكو لأعمال الخليج، والشركة الكويتية لنفط الخليج، لتطوير حقل الدرة للغاز المشترك بين البلدين.

وتمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في دولة الكويت، اليوم الأحد، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو لأعمال الخليج المهندس خالد بن عبد الله البريك، حيث قام بتوقيعها عن الجانب السعودي، وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو لأعمال الخليج المهندس علي بن صالح العجمي، وعن الجانب الكويتي الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج المهندس خالد نايف العتيبي.

ويعد توقيع المذكرة، إنفاذاً لمحضر تطوير حقل الدرة الموقع في مارس 2022م، بحيث يتم استئناف العمل على مشروع تطوير حقل الدرة مباشرة، وتسريع الأعمال وفقاً لخطة تنفيذ البرنامج والجدول الزمني المعتمد من البلدين.

ويأتي تطوير الحقل، تنفيذاً لمُقتضى مذكرة التفاهم التي وقَّعتها السعودية والكويت، في دوله الكويت، في 24 ديسمبر 2019م، والتي تضمنت العمل المشترك على تطوير واستغلال حقل الدرة.

ويوفر حقل الدرة للغاز، ما مقداره مليار قدم مكعبة من الغاز، و84 ألف برميل من الغاز المسال يومياً مناصفة بين الشريكين، وسيعود هذا الاتفاق بالنفع على البلدين الشقيقين.
December 11, 2022 / 9:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.