جار التحميل...

°C,
بعنوان "بعد كل سبرينج ڤيل، كوارث ومدن ملاهي"

برنامج "عروض الشارقة" يستضيف عرضاً جديداً للفنانة مييت وارلوب

December 05, 2022 / 5:36 PM
صورة من عرض "بعد كل سبرينج ڤيل، كوارث ومدن ملاهي" للفنانة مييت وارلوب
ضمن برنامج "عروض الشارقة"، تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون، عرضاً جديداً بعنوان "بعد كل سبرينج ڤيل، كوارث ومدن ملاهي"، للفنانة مييت وارلوب، وذلك يومي 6 و7 ديسمبر 2022، في بيت عبيد الشامسي التراثي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.
الشارقة 24:

تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون ضمن برنامج "عروض الشارقة"، عرضاً جديداً بعنوان "بعد كل سبرينج ڤيل، كوارث ومدن ملاهي"، للفنانة مييت وارلوب، وذلك يومي 6 و7 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، في بيت عبيد الشامسي التراثي.

تمزج الفنانة مييت وارلوب ما بين المسرح والفنون البصرية وفنون الأداء، في عروض ذات تأثير مذهل على الجمهور بما تحمله من مُخيلّة واسعة وطفولية، تبدو وكأنها أفلتت من عقالها على الخشبة، حيث تتواجد الفوضى مع النظام في حالة لا تنتهي من التضاد.

في عرض "بعد كل سبرينج ڤيل، كوارث ومدن ملاهي"، يدور سرد مليء بالمفاجآت حول منزل من الكرتون أبطاله شخصيات غرائبية، لها أجساد هجينة نصفها بشر ونصفها أشياء، حيث تتم رواية قصة تلك الجماعة الفاشلة رغم مأساويتها، بخفة الرسوم المتحركة وعبر سلسلة من الأحداث الدرامية الصغيرة، التي تحمل درجات متنوعة من الكوميديا، مع الإحساس الدائم بإمكانية حدوث مصيبة في أي وقت.

كما يحمل العرض سلسلة من الأفعال الكوميدية التي تبدو خرقاء بشكل مقصود، وأحداث فكاهية مربكة، ومواقف سريالية تشبه ما نراه في الحلم ولا يمكن معها الفصل بين الحزن والفكاهة، ويتولد السحر مما يبدو اعتيادياً.

"بعد كل سبرينج ڤيل، كوارث ومدن ملاهي"، جزء من سلسلة عروض الأداء التي تقام في الأماكن المفتوحة والساحات والشوارع والمنازل القديمة والمسارح في الشارقة، ويدعو الجمهور المحلّي لاكتشاف التقاطعات والمساحات المشتركة بين مختلف الممارسات الفنية بما تحمله من أفكار وقيم وجماليات، وذلك عندما ترتبط بشكل وثيق بخصوصية المدينة وسكّانها وفضاءاتها الحضرية، وما لها من أهمية تاريخية ومستقبلية.
December 05, 2022 / 5:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.