جار التحميل...

°C,
ضمن مواجهة منتخب بولندا

حارس فرنسا يتربص برقم تورام... ويتحدى طموح ليفاندوفسكي

December 04, 2022 / 1:43 AM
هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي
يواجه المنتخب الفرنسي لكرة القدم نظيره البولندي غداً في الدور الثاني "دور الـ 16" لبطولة كأس العالم، وسيكون هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي، على موعد مع معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب، مع المنتخب الفرنسي تاريخياً.
الشارقة 24 – وام:

يلتقي المنتخب الفرنسي لكرة القدم نظيره البولندي غداً في الدور الثاني "دور الـ 16" لبطولة كأس العالم 2022، وسيكون هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي، على موعد مع معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب، مع المنتخب الفرنسي على مدار التاريخ.

كما يواجه لوريس تحدياً مهماً من أجل الاحتفال بهذا الرقم القياسي بقيادة فريقه إلى دور الثمانية في البطولة.

وإذا شارك لوريس، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 36 في 26 من الشهر الحالي، في مباراة الغد، كما هو مرجح، سيعادل الحارس المخضرم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الفرنسي والمسجل باسم ليليان تورام النجم السابق للفريق.

وأنهى تورام مسيرته الدولية في منتصف 2008، وظل هذا الرقم صامداً منذ ذلك الحين، ولكن لوريس يستطيع معادلته غداً كما يستطيع الانفراد به خلال البطولة الحالية حال اجتاز المنتخب الفرنسي الاختبار البولندي غداً".

ولكن لوريس نفسه أشار إلى أن الأهم بالنسبة له الآن هو اجتياز مباراة الغد، ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب العالمي، مع الفريق بغض النظر عن الرقم القياسي.

ولهذا، سيكون تركيز لوريس هو كيفية مواجهة التحدي الصعب أمام الهجوم البولندي القوي، بقيادة النجم الشهير روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل أول أهدافه المونديالية من خلال النسخة الحالية، ويطمع في زيادة رصيده من الأهداف في البطولة العالمية، كما يطمح إلى قيادة منتخب بلاده لمواصلة المشوار في البطولة.

ويلعب لوريس، المولود في مدينة نيس الفرنسية، لفريق توتنهام الإنجليزي منذ 2012، ويمثل أحد الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق كثيراً في مسيرته بمختلف البطولات.

وخاض لوريس أول مباراة دولية له مع المنتخب الفرنسي في نوفمبر 2008، وكانت في مواجهة منتخب أوروجواي، ولعب بجوار لاعبين بارزين مثل المهاجم الشهير تييري هنري.

ويخوض لوريس حالياً النسخة الرابعة له في بطولات كأس العالم، بخلاف مشاركته مع المنتخب الفرنسي في 3 نسخ ببطولات كأس الأمم الأوروبية.

ولعب لوريس دوراً بارزاً في فوز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، وكان أول من حمل كأس البطولة العالمية بصفته قائداً للفريق.
December 04, 2022 / 1:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.