جار التحميل...

°C,
باتت شركات الصناعات الغذائية تهيمن على إنتاجها

بين ماضٍ وحاضر...جبنة الروكفور تخرج من القبو للمصنع وتفقد نكهتها

November 30, 2022 / 10:39 AM
بين ماضٍ تليد وحاضر جديد، خرجت الروكفور من أقبية قديمة لتدخل المصانع الحديثة فاقدة نكهتها التقليدية، إذ باتت شركات الصناعات الغذائية الكبرى في فرنسا تهيمن على إنتاج الروكفور على حساب المنتجين المستقلين الذين لم تبقَ منهم سوى قلّة، ويرى البعض في ابتلاع الشركات الكبرى هذا القطاع خطراً على نوعية هذه الجبنة التي تكمن قيمتها في كونها تصنّع بطريقة تقليدية وحرفية.

الشارقة 24 - أ.ف.ب:

باتت شركات الصناعات الغذائية الكبرى في فرنسا تهيمن على إنتاج الروكفور على حساب المنتجين المستقلين الذين لم تبقَ منهم سوى قلّة، ويرى البعض في ابتلاع الشركات الكبرى هذا القطاع خطراً على نوعية هذه الجبنة التي تكمن قيمتها في كونها تصنّع بطريقة تقليدية وحرفية.

ووسط خرافه، يبدي كريستيان كروس اسفه لما يصفه بـ "تآكل" حرفة يبلغ عمرها قروناً عدة. 

فالروكفور التي تخضع للإنضاج في أقبية قديمة في مقاطعة أفيرون بجنوب فرنسا، هو أول نوع من الأجبان حصل على تسمية المنشأ المحمية عام 1925، أي قبل نحو قرن.

أما الشركة العالمية للألبان التي تشير إلى أنها تنتج "52 % من إجمالي إنتاج الروكفور البالغ 15,885 طناً"، وتؤكد أنها "زادت بشكل كبير" من سعر الحليب في أكتوبر.

وتفيد المجموعة التي يبلغ حجم مبيعاتها 22 مليار يورو، من بينها 120 مليوناً متأتية من الروكفور، بأنها توفر 5 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المنطقة.

November 30, 2022 / 10:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.