جار التحميل...

°C,
تضمن زيارات علمية ولقاءات متعددة

جامعة الشارقة تنظم نشاطاً أكاديمياً مكثفاً في المكسيك

November 30, 2022 / 9:05 PM
جانب من لقاءات وفد جامعة الشارقة في المكسيك
نظم وفد جامعة الشارقة، العديد من اللقاءات والزيارات العلمية والأكاديمية، مع عدد كبير من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المتخصصة، في أكثر من مقاطعة وولاية مكسيكية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية مع تلك المؤسسات.
الشارقة 24:

عقد وفد جامعة الشارقة، الذي يقوم بزيارة دولة المكسيك حالياً، العديد من اللقاءات والزيارات العلمية والأكاديمية، مع عدد كبير من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المتخصصة، في أكثر من مقاطعة وولاية مكسيكية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية مع تلك المؤسسات.

ووقعت الجامعة، مذكرة تفاهم ثانية، خلال تلك الزيارة مع جامعة جوانا خواتو العريقة، وقعها عن جامعة الشارقة مديرها الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن جامعة جوانا خواتو الأستاذ الدكتور لويس فيليبي غيريرو أغريبينو المدير العام للجامعة. 

وتنص بنود المذكرة، على التعاون في مجالات تبادل الطلاب والخريجين، والتعاون في تنظيم الأنشطة الأكاديمية المشتركة، ومنها الدورات التدريبية والمحاضرات العلمية، والمؤتمرات أو الندوات، وأن العمل على تطوير المشروعات والأفكار البحثية المشتركة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتبادل المطبوعات والنشر العلمي وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الدكتور حميد مجول النعيمي، بهذا التعاون والذي من شأنه أن يساعد الجامعتين على تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية المشتركة، وبصفة خاصة في المجالات العلمية التي تهم الجامعتين، وأضاف بأن جامعة الشارقة هي واحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة العربية بفضل دعم وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، فهي جامعة شاملة كاملة تقدم مختلف التخصصات العلمية التي يحتاجها سوق العمل، وأبدى تطلعه للبدء في الخطوات التنفيذية لهذا التعاون وترجمته لأنشطة وفعاليات ومؤتمرات مشتركة.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور لويس فيليبي غيريرو أغريبينو مدير جامعة جوانا خواتو بوفد جامعة الشارقة في المكسيك، وأعرب عن إعجابه بما استطاعت أن تحققه جامعة الشارقة من إجازات علمية وأكاديمية، محلياً وإقليمياً ودولياً، وذلك خلال 25 عاماً فقط من تأسيسيها مشيداً بالجهود التي بذلت من أجل تحقيق هذا الإنجاز، ورحب بهذه المذكرة وما تضمنته من مجالات تعاون مشترك مستقبلية.

حضر التوقيع، الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتورة أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، ومن المكسيك الدكتور سيسيليا راموس استرادا السكرتير العام للجامعة، والدكتور سيرجيو أنتونيو المدير الأكاديمي، والدكتور سيلفادور هيرنانديز مدير إدارة التطوير، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

كما تم اصطحاب وفد الجامعة في جولة تفقدية لمقر جامعة جوانا خواتوا، استقبلهم خلالها رئيس الجامعة وعدد كبير من مديري المراكز البحثية وأعضاء الهيئة التدريسية حيث تمت مناقشة الخطوات والإجراءات التنفيذية لمتابعة تفعيل بنود تلك الاتفاقية وتحقيق الأهداف المحددة منها، كما تم زيارة عدد من المرافق والمختبرات الجامعية.
November 30, 2022 / 9:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.