جار التحميل...

°C,
رغم عدم تأهّل المنتخب الفلسطيني لكأس العالم

في مونديال قطر...فلسطين تحضر بقوة وإسرائيل تتوارى عن الأنظار

November 29, 2022 / 1:36 PM
في قطر، حضرت فلسطين بقوة وتوارت إسرائيل عن الأنظار، إذ يمكن رؤية العلم الفلسطيني في كل مكان رغم عدم تأهّل المنتخب الفلسطيني لكأس العالم في كرة القدم، في محاولة من كثيرين لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية في أول مونديال يُنظَّم بدولة عربية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يمكن رؤية العلم الفلسطيني في كل مكان رغم عدم تأهّل المنتخب الفلسطيني لكأس العالم في كرة القدم بقطر، في محاولة من كثيرين لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية في أول مونديال يُنظَّم بدولة عربية.

وفي المقابل، يتجنّب إسرائيليون إظهار ما يدلّ على هويّتهم خلال تواجدهم في دولة لا تقيم علاقات دبلوماسية مع بلدهم بناء على نصيحة من سلطاتهم، بينما يجد الإعلام الإسرائيلي صعوبة في التواصل مع المشجعين العرب على الأرض.

وبات الكثير من المشجعين العرب يتأكّدون من هوية المحطات التي تطلب منهم الظهور على شاشاتها قبل الموافقة على الحديث، رافضين إجراء مقابلات مع وسائل إعلام إسرائيلية.

ورفض مشجع سعودي في نهاية الأسبوع قرب ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، الردّ على سؤال لمراسل قناة "كان" الإسرائيلية مواف فاردي، وصاح فيه بالإنكليزية "ليس هناك إسرائيل، هناك فلسطين فقط"، وتابع "ليس مرحباً بك هنا".

وقال فاردي: "نجد صعوبة بالغة في العمل هنا"، لكنه أضاف "الأمر مفهوم".

وأعرب مراسلون إسرائيليون عن دهشتهم من أنّ عدداً ممن رفضوا الحديث معهم ينتمون لدول عربية وقّعت بالفعل اتفاقات تطبيع مع إسرائيل.
November 29, 2022 / 1:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.