جار التحميل...

°C,
سجل 3 أهداف حتى الآن

فالنسيا الهداف يقود حظوظ الإكوادور أمام السنغال

November 28, 2022 / 3:46 PM
يأمل منتخب الإكوادور في تحقيق النقاط الثلاث من أمام منتخب السنغال في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تبدو بطولة كأس العالم مكاناً يجد فيه المهاجم الإكوادوري إينير فالنسيا ملاذه، على عكس العديد من النجوم الذين يعانون في المحافل الدولية، بعد مسيرة متفاوتة مع الأندية التي تنقّل بينها.

وظهر المهاجم البالغ 33 عاماً تحت الأضواء في مونديال البرازيل 2014، عندما سجّل 3 أهداف في دور المجموعات ضد سويسرا وهندوراس رغم خروج بلاده من المنافسات مبكراً.

وبعد 8 سنوات، كان اللاعب الذي سجل أول أهداف مونديال قطر 2022 عندما أفسد فرحة المضيف بثنائية ضمنت الفوز للـ"تريكولور" 2-صفر بالإضافة إلى هدف ملغي.

بهدفه الأول الذي جاء من ركلة جزاء، بات أكبر لاعب يحرز الهدف الافتتاحي في تاريخ النهائيات العالمية.

قدّم البلد الأميركي الجنوبي أداءً رائعاً أمام هولندا، واستحق أكثر من التعادل (1-1) في مباراته الثانية، وكان فالنسيا أيضاً على الموعد مرة أخرة.

ويتصدّر فالنسيا ترتيب هدافي مونديال 2022 بثلاثة أهداف بالشراكة مع كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي حامل اللقب.

قال زميله الظهير الايسر بيرفيس إستوبينان: "نعرف أنه لدينا قائد رائع، يكافح دائماً من أجل التطور".

فالنسيا هو رابع لاعب فقط يسجل 6 أهداف توالياً لمنتخب بلاده في كأس العالم، بعد الأسطورة البرتغالي أوزيبيو، والإيطالي باولو روسي، والروسي أوليغ سالينكو.

في حين يعوّل أيضاً المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو على الشباب في تشكيلته، أمثال مويسيس كايسيدو مهاجم برايتون الانجليزي، إستوبينان وجيريمي سارميينتو، فإن المخضرم فالنسيا يبقى الجوهر.

بعد أن لعب في مركز الجناح في بداية مسيرته، بات فالنسيا رأس الحربة للاكوادور ما سمح في أن يصبح أفضل هدافيه عبر التاريخ مع 38 هدفاً.

قبل كأس العالم، عانى من فترة جفاف مسجلاً هدفاً واحداً فقط في 8 مباريات، ولكن بعد ذلك، بدأت الأهداف تتدفق مرة أخرى في الدولة الخليجية.

ما يُقلق الإكوادور هو أن فالنسيا اضطر للخروج مصاباً من أول مباراتين بسبب مشكلة في الركبة.

قال بعد التعادل أمام هولندا: "لقد أجريت اختبارات أظهرت أنه لدي التواء في الركبة، وهو ما يزعجني قليلاً.. لعبت رغم الألم، ولكن الأهم هو قدرتي على مساعدة الفريق، ونحن لا زلنا أقوياء".

وتابع: "الركبة تتحسن، عليّ أن أتعافى جيدًا وآمل أن أتمكن من اللعب (ضد السنغال)".
 
November 28, 2022 / 3:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.