جار التحميل...

°C,
وافق على خطتها التشغيلية 2023-2026

مجلس "الاتحادية الرقابة النووية" يطلع على مستجدات محطة "براكة"

November 28, 2022 / 4:05 PM
اعتمد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الخطة التشغيلية للهيئة للفترة من 2023 حتى 2026، والتي تتعلق بخطتها المستقبلية للرقابة على القطاعين النووي والإشعاعي، كما اطلع أعضاء المجلس على آخر المستجدات للوحدات الأربع في محطة براكة للطاقة النووية.
الشارقة 24: 

اجتمع مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث اعتمد المجلس الخطة التشغيلية للهيئة للفترة من 2023 حتى 2026، والتي تتعلق بخطتها المستقبلية للرقابة على القطاعين النووي والإشعاعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تخطط الهيئة لتنفيذ عدداً من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية التي تركز على تنفيذ الأنشطة الرقابية المتعلقة بمحطة براكة للطاقة النووية والأبحاث والتطوير والإطار الرقابي وتعزيز التعاون الوطني والدولي ضمن المشاريع الأخرى.

كما اطلع أعضاء المجلس على آخر المستجدات للوحدات الأربع في محطة براكة للطاقة النووية، حيث تعمل الوحدتان الأولى والثاني وتنتج الكهرباء بشكل متواصل، في حين تخضع الوحدة الثالثة لسلسلة من الاختبارات تمهيداً للتشغيل التجاري. وأشاد مجلس الإدارة بجهود الهيئة الرقابية لضمان التزام محطة الطاقة النووية بالمتطلبات الرقابية.

وناقش المجلس خطة الهيئة لتنفيذ عدداً من أنشطة الأبحاث والتطوير بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين. وسوف تركز الأنشطة المعنية بالأبحاث والتطوير على مجموعة من المواضيع مثل تعزيز قدرات وخبرات الإماراتيين، والرقابة على محطة براكة للطاقة النووية، وبناء منظومة متكاملة لإخراج المحطة خارج الخدمة، والإدارة المتكاملة للنفايات المشعة والوقاية البيئة.
 
November 28, 2022 / 4:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.