جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
إثر حريق أسفر عن سقوط قتلى

في سابقة أولى...شنغهاي تشهد احتجاجات ضد قيود كورونا وسط غصب صيني

27 نوفمبر 2022 / 8:58 AM
صورة بعنوان: في سابقة أولى...شنغهاي تشهد احتجاجات ضد قيود كورونا وسط غصب صيني
download-img
في سابقة أولى، شهدت مدينة شنغهاي احتجاجات صباح يوم الأحد ضد قيود كورونا، وسط غضب للسكان في العديد من المدن الصينية، إثر حريق أسفر عن سقوط قتلى في أقصى غرب البلاد، حيث طالبوا بالتراجع عن قيود كوفيد-19 الشديدة بعد 3 سنوات من بدء ظهور الجائحة.
الشارقة 24 – رويترز: 

تفجرت احتجاجات في مدينة شنغهاي في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد مع قيام سكان في العديد من المدن الصينية، والذين أثار غضب كثيرين منهم حريق أسفر عن سقوط قتلى في أقصى غرب البلاد، بالمطالبة بالتراجع عن قيود كوفيد-19 الشديدة بعد 3 سنوات من بدء ظهور الجائحة.

وأثار حريق أسفر عن مقتل 10 أشخاص يوم الخميس بمبنى شاهق في أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ، غضباً عاماً واسع النطاق واشتعلت الاحتجاجات بشنغهاي في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد، في الوقت الذي تكهن فيه العديد من مستخدمي الإنترنت أن السكان لم يتمكنوا من الهروب في الوقت المناسب لأن المبنى كان مغلقاً جزئياً وهو ما نفاه المسؤولون.

وفي شنغهاي، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان والمركز المالي في الصين، تجمع سكان في وقفة احتجاجية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأحد.

وظهر في مقطع مصور جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حشود في شنغهاي تهتف "ارفعوا الإغلاق في أورومتشي "عاصمة إقليم شينجيانغ" وارفعو الإغلاق في شينجيانغ وارفعوا الإغلاق في جميع أنحاء الصين.

وتواجه الصين زيادة في الإصابات التي أدت إلى عمليات إغلاق وقيود أخرى بالمدن في جميع أنحاء البلاد، حيث تلتزم بكين بسياسة صفر كوفيد حتى في الوقت الذي يحاول فيه معظم العالم التعايش مع فيروس كورونا.
November 27, 2022 / 8:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.