جار التحميل...

°C,
أرقام قياسية بأول 4 مباريات

الوقت الإضافي والحكم الروبوت يتصدران المشهد في انطلاقة كأس العالم

November 22, 2022 / 7:25 PM
شهدت المباراة الافتتاحية ومباريات اليوم الأول من كأس العالم أرقاماً قياسية تحققت للمرة الأولى، وكان أبرزها احتساب الوقت الإضافي كاملاً، وكذلك استخدام تقنية الحكم الروبوت في اللقاء الافتتاحي.
الشارقة 24 – وام:

حملت المباراة الافتتاحية، ومباريات اليوم الثاني من مونديال 2022، العديد من الإحصائيات والأرقام القياسية، التي تحققت للمرة الأولى في المونديال، كان أبرزها احتساب الوقت الإضافي كاملاً بقرار من الفيفا، والذي يهدف إلى لعب المباراة كاملة، واحتساب وقت المباراة الأصلي بشكل دقيق، كما برز أيضاً استخدام تقنية "الحكم الروبوت"، أو التسلل نصف الآلي، والذي كان في المباراة الافتتاحية.

وحتى نهاية اليوم الثاني من البطولة، أقيمت 4 مباريات ضمن مرحلة المجموعات، شهدت جميعها تسجيل 14 هدفاً، جاء 3 منهم من ركلات جزاء، سجلها كل من اينير فالنسيا لاعب الأكوادور في مرمى قطر، ومهدي طارمي لاعب إيران في مرمى إنجلترا، وجاريث بيل لاعب ويلز في مرمى أميركا.

وكان الوقت الإضافي حاضراً بقوة في جميع المباريات، حيث شهدت مباراة قطر والإكوادور احتساب 5 دقائق في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني، وفي مباراة إنجلترا وإيران تم احتساب 14 دقيقة في الشوط الأول، و10 في الشوط الثاني، وفي مباراة هولندا والسنغال تم احتساب دقيقتين في الشوط الأول، و8 في الشوط الثاني، وفي مباراة ويلز وأميركا تم احتساب 4 دقائق في الشوط الأول و8 في الشوط الثاني.

كما كانت الأهداف القاتلة حاسمة في مباراتين هما هولندا والسنغال، بتسجيل هولندا هدفين متتاليين في الدقيقتين 84 و90 عن طريق كل من كودي كابو، ودافي كلاسين، بعد أن كانت المباراة تشير إلى التعادل السلبي، وكذلك في مباراة ويلز وأميركا، بعدما اقتنص جاريث بيل تعادلاً قاتلاً في الدقيقة 82 ليدرك به التعادل لفريقه.

كما شهدت المباراة الافتتاحية تعرض منتخب قطر للخسارة بهدفين دون مقابل، لتكون أول مباراة افتتاحية في كأس العالم يخسر فيها صاحب الأرض.

وكانت تقنية "الحكم الروبوت" حاضرة في اللقاء، بعدما ألغت هدفاً لمنتخب الإكوادور في الدقيقة الخامسة من اللقاء، حيث تعتمد هذه التقنية على عدد من الكاميرات المثبتة في مناطق مختلفة بالملعب، يتم من خلالها رصد أماكن تمركز اللاعبين بدقة عالية.

وفي لقاء إنجلترا وإيران والذي انتهى بفوز إنجلترا 6-2، استطاع المنتخب الإنجليزي أن يحقق ثاني أكبر فوز له في كأس العالم، بعد الفوز الذي حققه في النسخة الماضية، على حساب بنما بنتيجة 6-1 .

ودخل بيلينجهام لاعب المنتخب الإنجليزي التاريخ، بعدما أصبح ثاني أصغر هداف في تاريخ كأس العالم، وذلك بحسب إحصائيات الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، ليبقى مايكل أوين اللاعب الأصغر سناً الذي حمل قميص المنتخب الإنجليزي في نسخة فرنسا حيث كان عمره 18 عاماً، أما بيلينجهام فيبلغ من العمر 19عاماً و145 يوماً.

وشهدت المباراة أيضاً إجراء المنتخب الإيراني لـ 6 تبديلات في اللقاء، وهي واقعة نادرة الحدوث حيث اضطر لتبديل الحارس علي بيرانفاند بزميله حسين حسيني، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها عقب الارتطام بزميله ماجد حسيني، ليتم احتسابه اضطرارياً حسب لوائح الفيفا التي تنص على أنه في حالة وجود أي اشتباه في ارتجاج، يتم السماح بالتبديل الاضطراري.

واستطاع تيموثي وياه لاعب المنتخب الأميركي، ونجل الرئيس الليببري، واللاعب السابق جورج وياه، أن يدخل التاريخ بعدما أصبح أول ابن رئيس دولة، يسجل في كأس العالم، بهدفه في مرمى ويلز.

وبخسارة السنغال أمام هولندا بهدفين دون مقابل، أصبحت هذه هي المرة الأولى التي تتعثر فيها السنغال في مبارياتها الافتتاحية بكأس العالم، حيث فازت على فرنسا بنسخة 2002 وعلى بولندا في نسخة 2018.
November 22, 2022 / 7:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.