جار التحميل...

°C,
بقيمة 1.17 مليار درهم

"أدنوك للحفر" تستحوذ على 3 حفارات بحرية متطورة ذاتية الرفع

November 21, 2022 / 12:01 PM
استحوذت شركة "أدنوك للحفر"، الاثنين، على 3 مِنصات حفر بحرية متطورة جديدة ذاتية الرفع، بقيمة 1.17 مليار درهم، تأكيداً على التزام الشركة بتنفيذ استراتيجيتها الطموحة بزيادة عدد قطع أسطول حفاراتها وتوسعة نطاق خدماتها.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت شركة "أدنوك للحفر"، الاثنين، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على 3 مِنصات حفر بحرية متطورة جديدة ذاتية الرفع.

وتُشكل تكلفة الاستحواذ ضمن الاتفاقية المذكورة جُزءاً من توجيه الشركة لمدة 3 سنوات بشأن النفقات الرأسمالية وخططها الاستراتيجية لتوسعة وتطوير أعمالها.

ويؤكد التوقيع على اتفاقية للاستحواذ على 3 حفارات جديدة بقيمة إجمالية بلغت 1.17 مليار درهم (320 مليون دولار أميركي) التزام الشركة بتنفيذ استراتيجيتها الطموحة بزيادة عدد قطع أسطول حفاراتها وتوسعة نطاق خدماتها.

وتأتي الخطوة الأخيرة في أعقاب التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات لبيع وشراء منصات حفر جديدة شملت اتفاقية للاستحواذ على حفارتين تم التوقيع عليها في 30 مايو الماضي، واتفاقية للاستحواذ على حفارة واحدة تم إبرامها في 10 يونيو، بالإضافة إلى اتفاقية للاستحواذ على حفارة أخرى وقعتها الشركة في 24 أغسطس.

وأفاد عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للحفر" - بهذه المناسبة: "بصفتها ممكناً رئيسياً لتحقيق هدف "أدنوك" بزيادة سعتها الإنتاجية، تواصل "أدنوك للحفر" تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنمو والتطور، وتمثل عملية الاستحواذ الأخيرة خطوة مهمة ضمن سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها الشركة، وفي إطار جهودها المستمرة لزيادة الإيرادات وتعزيز القيمة لمساهميها خلال السنوات القادمة، مما يرسخ مكانتها بوصفها من الشركات العالمية التي تمتلك وتشغل أسطول حفارات بحرية ذاتية الرفع يعتبر واحداً من بين الأكبر في العَالم".

ومن المتوقع أن يسهم بدء العمل بالحفارات الجديدة بشكلٍ تدريجي، في رفع أداء "أدنوك للحفر" على المستويين المالي والتشغيلي بما يعود بالنفع على دولة الإمارات ومساهمي الشركة وعملائها في جميع أنحاء العالم.
November 21, 2022 / 12:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.