جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في المؤسسات التعليمية

"التربية" تطلق حملة التوعية بالسياسة الوطنية لحماية الطفل

16 نوفمبر 2022 / 8:00 PM
وزارة التربية والتعليم
download-img
تحت شعار" حمايتهم أولويتنا"، أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشركاء حملة للتوعية بالسياسة الوطنية لحماية الطفل في المؤسسات التعليمية"، وذلك في إطار التزامها بضمان رفاه الأطفال وسلامتهم واحترام كرامتهم، وتوفير بيئة تعليمية ممتعة وآمنة لكل طفل، دون تمييز بسبب أصله أو جنسه أو موطنه أو عقيدته الدينية أو مركزه الاجتماعي أو إعاقته.
الشارقة 24 - وام:

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشركاء حملة للتوعية بالسياسة الوطنية لحماية الطفل في المؤسسات التعليمية"، تحت شعار" حمايتهم أولويتنا"، وذلك في إطار التزامها بضمان رفاه الأطفال وسلامتهم واحترام كرامتهم، وتوفير بيئة تعليمية ممتعة وآمنة لكل طفل، دون تمييز بسبب أصله أو جنسه أو موطنه أو عقيدته الدينية أو مركزه الاجتماعي أو إعاقته.

تم إطلاق السياسة الوطنية لحماية الطفل في المؤسسات التعليمية خلال الاجتماع الثاني لمجلس حماية الطفل في البيئة المدرسية الذي حضره معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، وسعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية وسعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات، وأعضاء المجلس.

وتستهدف السياسة الوطنية لحماية الطفل في المؤسسات التعليمية الأطفال المسجلين في مؤسسات التعليم العام الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى اختصاصيي حماية الطفل، والعاملين في مؤسسات التعليم العام الحكومية والخاصة، ووحدة حماية الطفل في الوزارة والجهات المعنية.

وتهدف الحملة لرفع الوعي بالسياسة الوطنية لحماية الطفل في المؤسسات التعليمية وفق التشريعات النافذة في الدولة، وتسليط الضوء على أهمية دور المؤسسات التعليمية ومجلس حماية الطفل لحمايته من كل ما يهدد بقاءه أو صحته الجسدية أو النفسية أو الفكرية أو التربوية أو الأخلاقية، بالإضافة إلى تمكينه من حقوقه التعليمية وحقه في الحماية.

وترسخ الحملة السلوك الإيجابي لدى الطفل و بناء علاقات مدرسية اجتماعية إيجابية، وإرساء مبدأ التسامح بين أفراد المجتمع المدرسي، ورفع كفاءة العاملين في الميدان التربوي في مجال حماية الطفل والوقاية من التنمر، وتعزيز الشراكات ذات الصلة بحماية الطفل والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حقوق كافة الأطفال في المؤسسات التعليمية.
 
November 16, 2022 / 8:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.