جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
كشفت عن تقريرها للربع الثالث من 2022

بلدية دبا الحصن تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة تفتيشية

16 نوفمبر 2022 / 11:51 AM
صورة بعنوان: بلدية دبا الحصن تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة تفتيشية
download-img
كشف سعادة طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن، بلدية مدينة دبا الحصن نفذت أكثر من 7 آلاف جولة تفتيشية خلال الربع الثالث من العام الحالي على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمنشآت العاملة في المدينة وذلك ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات والقوانين والتعليمات الصحية والبيئية.
الشارقة 24:

استعرضت بلدية مدينة دبا الحصن تقريرها الخاص بالربع الثالث من العام 2022، والذي يحتوي على أبرز الإنجازات التي حققتها إدارات وأقسام البلدية لخدمة سكان مدينة دبا الحصن، من مواطنين ومقيمين ضمن حرصها على تقديم جميع خدماتها لهم.

قال سعادة طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن: "إن بلدية مدينة دبا الحصن تعمل على تعزيز دورها للارتقاء بمستوى الخدمات من أجل تطوير وتجميل المدينة الفاضلة لتبقى جاذبة للسياحة والاستثمار والمكان الأمثل لقضاء الأوقات وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة دبا الحصن".

وكشف اليحيائي أن بلدية مدينة دبا الحصن نفذت أكثر من 7 آلاف جولة تفتيشية خلال الربع الثالث من العام الحالي على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمنشآت العاملة في المدينة وذلك ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات والقوانين والتعليمات الصحية والبيئية والمحافظة على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم".

وفي التفاصيل، قال اليحيائي: "إن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم رقابة الأغذية نفذت 815 جولة تفتيشية على كافة المنشآت العاملة بالقطاع الغذائي في المدينة مثل المطاعم والأسواق المختصة بالمواد الغذائية بكافة أصنافها وأنواعها المختلفة، وذلك ضمن سعي البلدية للحفاظ على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة، حيث تم تحرير 8 مخالفات للمطاعم والمحلات غير المطبقة للقوانين والإجراءات الصحية المعمول بها، وتوجيه 114 إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة، بالإضافة إلى إصدار رخصتين خلال هذه الفترة.

وأشار اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم الرقابة الصحية في البلدية نفذت 557 جولة تفتيشية على مختلف المنشآت العاملة في المدينة ذات العلاقة بعمل القسم، حيث وجهت خلالها 12 إنذاراً، ومخالفة واحدة، بالإضافة إلى إصدار رخصة جديدة واحدة فقط.

وأوضح اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم الخدمات البيطرية قامت بتنفيذ 558 جولة تفتيشية وجهت في أثنائها 11 إنذاراً للمنشآت ذات العلاقة بعمل القسم مثل: (الملاحم وأسواق الدواجن والأسماك) كما تم تحرير مخالفتان خلال هذه الفترة، وذلك لضمان عمل هذه المنشآت ضمن الاشتراطات والتعليمات المطلوبة.

وذكر اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم الرقابة البيئية قامت بتنفيذ 155 جولة تفتيشية على مختلف المنشآت في المدينة، وجهت في أثنائها 26 إنذاراً للمنشآت ذات العلاقة بعمل القسم، وذلك بهدف المحافظة على صحة وسلامة السكان.

وأضاف اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم التفتيش البلدي قامت بتنفيذ 4791 جولة تفتيشية، خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث وجهت خلالها 1128 ملاحظة، ومخالفتان وإنذاران، للمنشآت غير المطبقة للقوانين في مدينة دبا الحصن.

ونوه اليحيائي إلى أن إدارة الخدمات الهندسية ممثلة بقسم التفتيش والرقابة الهندسية نفذت 496 جولة تفتيشية، كما وجه القسم 3 مخالفات، و59 إنذاراً، وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والانشاءات في مختلف أنحاء المدينة الفاضلة، بالإضافة إلى إصدار 160 تصريح هندسي، ورخصتين خلال الربع الثالث من 2022، تشمل شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية في المدينة.

أما بالنسبة للخدمات الشاملة التي تقدمها البلدية لسكان المدينة الفاضلة فقد أوضح اليحيائي أن إدارة إسعاد المتعاملين والموظفين ممثلة بقسم إسعاد المتعاملين نفذت 145 معاملة خاصة بعقود الايجار (جديدة+تصديق)، ووصل عدد إستخراج براءات الذمة لعقود الإيجار 38 براءة، بينما بلغ عدد ممتلكات البلدية التي تم التصديق عليها للمواطنين والمقيمين في المدينة خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 13 ممتلكاً، فيما بلغ عدد بيع الدفاتر ذات القيمة مثل عقود الإيجار، وغيرها مما يحتاجه السكان خلال عملهم 18 دفتراً من ذوات القيمة.

وصرح اليحيائي أن طواقم البلدية من مختلف الأقسام تتواجد على مدار 24 ساعة يومياً، وذلك لتلبية احتياجات سكان المدينة، وفي حال حدوث أي حالة طارئة يرجى التواصل مع رقم الطوارئ (993) للإعلام عنها لتقديم المساعدة اللازمة من قبل الفرق المختصة ببلدية مدينة دبا الحصن.

وفيما يخص المجال الزراعي فقد ذكر اليحيائي أن إدارة الزراعة والنظافة العامة ممثلة بقسم الزراعة التجميلية بالبلدية تعمل ضمن خطتها السنوية التي تهدف إلى المحافظة على المظهر الجمالي لمدينة دبا الحصن، حيث قام القسم خلال الربع الثالث من 2022، بزراعة وإعادة تأهيل مساحة أكثر من 5000 متراً مربعاً في عدة مناطق بالمدينة، وتركيب عدد من شبكات الري التي تخدم المجال الزراعي بالطريقة الحديثة، وينفذ القسم جميع أعمال الصيانة الزراعية الدورية الخاصة بتقليم الأشجار بالمدينة، وبالإضافة إلى خدمة "المستشار الزراعي"، إلى جانب تسميد الورود.

وأفاد اليحيائي أن إدارة الزراعة والنظافة العامة ممثلة بقسم مكافحة الآفات نفذت 76 جولة تفتيشية، حيث ينفذ القسم جولاته يومياً على 5 مناطق سكنية بدبا الحصن، وذلك بهدف حماية سكان المدينة من الآفات الصحية التي قد يتعرضون لها.
 
November 16, 2022 / 11:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.