جار التحميل...

°C,
أشاد بجهود الكوادر الطبية والمواطنين في إنجاح عبور الدولة أزمة كوفيد

برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يعتمد جملة من القرارات

November 13, 2022 / 4:30 PM
خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الوطن بأبوظبي، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بكلمة شكر وتقدير لكافة المؤسسات والجهات والفرق الحكومية الاتحادية والمحلية، والمواطنين والمقيمين وخط الدفاع الأول في الدولة، لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية في إنجاح عبور دولة الإمارات الأزمة الصحية العالمية كوفيد19.
الشارقة 24 – وام:

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الوطن بأبوظبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

وافتتح صاحب السمو الاجتماع بكلمة شكر وتقدير لكافة المؤسسات والجهات والفرق الحكومية الاتحادية والمحلية، والمواطنين والمقيمين وخط الدفاع الأول في الدولة، لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية في إنجاح عبور دولة الإمارات الأزمة الصحية العالمية كوفيد19، وبما انعكس في رفع الإجراءات الاحترازية وعودة الحياة والأعمال.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: "ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي، بدأناه بتوجيه الشكر والتقدير لكوادرنا الطبية والخدمية ولهيئة الطوارئ والأزمات والمتطوعين وكافة المواطنين والمقيمين الذين شكلوا فريقاً وطنياً واحداً عبَرَ بالإمارات بنجاح أحد أكبر الأزمات الصحية التي مرت على البشرية … شكراً فريق الوطن".

كما قال سموه: "كما اعتمدنا في اجتماع مجلس الوزراء انعقاد الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات بحضور أهم 500 مسؤول اتحادي ومحلي وذلك بتاريخ 22 نوفمبر في العاصمة أبوظبي.. الهدف مراجعة الأداء خلال العام السابق، والاتفاق على أهم مشاريعنا التنموية على المستوى الوطني للعام القادم".


وأضاف سموه: "واعتمدنا في اجتماعنا انضمام دولة الإمارات للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر والذي يهدف لترسيخ التحول العالمي نحو ازدهار اقتصادي أكثر استدامة ومحافظة على البيئة.. واستعداداً لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر COP28 العام القادم بإذن الله.. مع تمنياتنا لمصر الشقيقة بالنجاح الكبير في الدورة الحالية".

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد: "واعتمدنا في اجتماع مجلس الوزراء مشروعاً تطويرياً شاملاً لكوادر الحكومة الاتحادية لتطوير جاهزية الحكومة وكوادرها للمستقبل عبر تدريبهم على المهارات المطلوبة للفترة القادمة.. الاستثمار في كوادرنا هو الاستثمار الأفضل والأكثر عائدا على مستقبلنا".

وقال سموه: "واطلعنا في اجتماعنا على تطوير مشروع قياس الانتاجية في الحكومة وتعهيده لهيئة الموارد البشرية الاتحادية.. بعض الهيئات والوزارات لدينا ما زال لديهم ضعف انتاجية بالنسبة للموارد البشرية والمالية المتوفرة لديهم.. القائد الحقيقي هو الذي يضاعف حجم وقيمة وانتاجية الطاقات البشرية التي ضمن صلاحياته.. والعكس صحيح".

وأضاف سموه: "واعتمدنا في اجتماعنا أيضاً سياسة جديدة لدعم المنتج المحلي عبر تغيير سياسة الإعفاء الجمركي ليكون الإعفاء للمواد المستوردة الداخلة في الصناعات وغير الموجودة محلياً فقط.. والهدف هو تشجيع المصانع على استخدام المواد المنتجة محلياً لدعمها".

November 13, 2022 / 4:30 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.