جار التحميل...

°C,
استقبل ممثل بابا الفاتيكان

حاكم أم القيوين: الإمارات تواصل دعم جهود التسامح بالمنطقة والعالم

November 10, 2022 / 5:47 PM
أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، خلال استقبال سموه، اليوم الخميس، يو أنس لحظي جيد ممثل بابا الفاتيكان، أن الإمارات تواصل نهجها الأصيل، في دعم الجهود وكافة المبادرات الرامية، إلى أن يسود بين شعوب المنطقة والعالم التسامح والتعايش والتآخي والاحترام المتبادل.
الشارقة 24 – وام:

شدد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، على أن دولة الإمارات تواصل نهجها الأصيل، في دعم الجهود وكافة المبادرات الرامية، إلى أن يسود بين شعوب المنطقة والعالم التسامح والتعايش والتآخي والاحترام المتبادل، إيماناً منها بأهمية هذه القيم في ترسيخ مرتكزات الأمن والتنمية والسلام العالمي.

جاء ذلك، خلال استقبال سموه، صباح اليوم الخميس، بالديوان الأميري، المونسنيور يو أنس لحظي جيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخوة الإنسانية ممثل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والمونسنيور كريسبن دوبييل سفير دولة الفاتيكان لدى الدولة.

ورحب صاحب السمو حاكم أم القيوين، بالمونسنيور يو أنس لحظي جيد والمونسنيور كريسبن دوبييل، مؤكداً أهمية ترسيخ مبدأ التسامح والمحبة والسلام بين شعوب العالم كافة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض الاكتشاف الأثري الجديد في جزيرة السينية بأم القيوين، والذي أعلنت عنه دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، وهو عبارة عن دير مسيحي تاريخي يعود تاريخه إلى الفترة ما بين القرنين السادس والثامن الميلاديين، وهو ما ساهم في فهم التاريخ القديم للجزيرة، التاريخ الغني بأمثلة من التسامح الديني وقبول التنوع البشري والثقافي، ويعد الدير دليلاً آخر على وجود الطوائف المسيحية التي عاشت جنباً إلى جنب مع المجتمع الإسلامي بساحل الإمارات قديماً .

من جهته، ثمن المونسنيور يو أنس لحظي جيد، الجهود التي تبذلها حكومة أم القيوين ممثلة بدائرة السياحة والآثار، من خلال الاكتشافات الأثرية المهمة على مستوى المنطقة، مؤكداً أن هذا الاكتشاف في الجزيرة التاريخية يعد مثالاً على التسامح الديني الذي كان سائداً منذ القدم وحتى يومنا هذا.

حضر اللقاء، الشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، وسعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري، وسعادة راشد محمد أحمد مدير التشريفات بالديوان الأميري، وسعادة العقيد الدكتور علي بن ضاعن الغفلي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية وعدد من المسؤولين.
November 10, 2022 / 5:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.