جار التحميل...

°C,
في أماكن مغلقة

بيونغ يانغ تمطر السماء بصواريخ...واليابان تحث السكان على الاحتماء

November 03, 2022 / 6:26 AM
صورة لنظام الإنذار حول إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية في طوكيو باليابان
وسط أجواء تنذر بالتصعيد، أمطرت السماء بصواريخ بيونغ يانغ، إذ أطلقت كوريا الشمالية عدة قذائف باليستية يوم الخميس، حيث تسبب إحداها في إطلاق إنذار للسكان بوسط وشمال اليابان للاحتماء في أماكن مغلقة، وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت يوم الأربعاء ما لا يقل عن 23 صاروخاً، سقط أحدها قبالة الحدود البحرية لكوريا الجنوبية.

الشارقة 24 - رويترز:

أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية يوم الخميس تسبب أحدها في إطلاق إنذار للسكان في وسط وشمال اليابان للاحتماء في أماكن مغلقة، في أحدث إطلاق للصواريخ خلال عام قياسي من التجارب الصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ المسلحة نووياً.

وعلى الرغم من تحذير حكومي سابق بأن أحد الصواريخ حلق فوق اليابان، فإن طوكيو أفادت في وقت لاحق أن هذا غير صحيح.

وجاء الإطلاق بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية ما لا يقل عن 23 صاروخاً، وهو أكبر عدد في يوم واحد، بما في ذلك صاروخ سقط قبالة ساحل كوريا الجنوبية لأول مرة.

وذكر نظام إنذار الطوارئ الياباني أن السلطات حثت السكان يوم الخميس في مقاطعات مياجي وياماجاتا ونيجاتا بوسط البلاد على الاحتماء في الأماكن المغلقة.

وأوضح وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا أن الحكومة فقدت أثر الصاروخ الأول فوق بحر اليابان، مما دفعها إلى تصحيح إعلانها السابق الذي ذكرت فيه أن الصاروخ حلق فوق اليابان.
November 03, 2022 / 6:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.