جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بنتيجة 5-1

ريال مدريد يمزق شباك سيلتيك في دوري أبطال أوروبا

03 نوفمبر 2022 / 12:57 AM
صورة بعنوان: ريال مدريد يمزق شباك سيلتيك في دوري أبطال أوروبا
download-img
اكتسح ريال مدريد الإسباني ضيفه سيلتيك الأسكتلندي 5 / 1، في الجولة السادسة "الأخيرة" للمجموعة السادسة، في دوري أبطال أوروبا.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

اختتم ريال مدريد الإسباني مشواره في المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات، لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أفضل وجه، وسحق ضيفه سيلتيك الإسكتلندي 5 / 1، في الجولة السادسة "الأخيرة" للمجموعة.

وتأهل لايبزيغ الألماني لدور الـ 16 في المسابقة القارية، عقب فوزه الكاسح 4 / صفر على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بنفس الجولة في ذات المجموعة.

وبذلك، أنهى الريال "حامل اللقب" مسيرته في المجموعة وهو متربع على الصدارة برصيد 13 نقطة، ليلاقي في الدور المقبل إحدى الفرق الحاصلة على المركز الثاني بالمجموعات الأخرى، فيما جاء لايبزج في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

واحتل شاختار المركز الثالث في جدول الترتيب، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل سيلتيك الترتيب بنقطتين، ليودع المسابقات القارية هذا الموسم.

وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، افتتح النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، التسجيل في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله البرازيلي رودريجو، الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ركلة جزاء أخرى.

وأضاع سيلتيك فرصة تقليص الفارق، بعدما أهدر لاعبه يوسيب يورانوفيتش ركلة جزاء للفريق الإسكتلندي، في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماركو أسينسيو، وفينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي، الأهداف الثالث والرابع والخامس للفريق الملكي، في الدقائق 51 و61 و71 على الترتيب، فيما تكفل جوتا بإحراز هدف سيلتيك الوحيد في الدقيقة 84.

لايبزيغ إلى ثمن النهائي

لحق لايبزيغ الألماني بركب الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، باكتساحه مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 4-0.

ورفع لايبزيغ الذي كان يحتاج إلى نقطة للتأهل رصيده في المركز الثاني إلى 12 نقطة، متأخراً بفارق نقطة عن ريال مدريد الاسباني المتصدر، والضامن تأهله والفائز على سلتيك الإسكتلندي متذيل الترتيب 5-1، في حين تجمد رصيد دانييتسك، عند 6 نقاط في المركز الثالث، لينتقل لخوض ملحق الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
November 03, 2022 / 12:57 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.