جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يرافقه الدكتور محمد العريفي

رئيس قيرغيزستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

31 أكتوبر 2022 / 6:54 PM
صورة بعنوان: رئيس قيرغيزستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
download-img
ضمن زيارته الرسمية للدولة، زار صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه سعادة الدكتور محمد العريفي سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية قيرغيزستان والوفد المرافق.
الشارقة 24 – وام:

زار صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه سعادة الدكتور محمد العريفي سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية قيرغيزستان والوفد المرافق وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.

واستهل صادر جباروف والوفد المرافق الجولة بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، حيث توجه الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

وتجول صادر جباروف والوفد المرافق، يصطحبهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي؛ مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية إلى التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر؛ المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

واطلع صادر جباروف والوفد المرافق على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
October 31, 2022 / 6:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.