جار التحميل...

°C,
اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي

أخيراً...ماسك يستحوذ على تويتر ويقيل مسؤولين كباراً في أول خطوة

October 28, 2022 / 10:24 AM
أخيراً، استحوذ إيلون ماسك على شركة تويتر، إذ أصبح المالك الجديد لموقع "تغريد الطير"، الأكثر استخداماً من قبل المشاهير في العالم، وفي أول خطوة له أقال عدداً من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي، دون أن يفصح عن الكثير بخصوص كيفية تحقيقه طموحاته الكبيرة لمنصة التواصل الاجتماعي المؤثرة.
الشارقة 24 - رويترز:

أصبح إيلون ماسك المالك الجديد لشركة تويتر يوم الخميس وأقال عدداً من كبار المسؤولين التنفيذيين الذين اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي، دون أن يفصح عن الكثير بخصوص كيفية تحقيقه طموحاته الكبيرة لمنصة التواصل الاجتماعي المؤثرة.

ويفيد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أنه يريد هزيمة روبوتات البريد العشوائي على تويتر، وجعل الخوارزميات التي تحدد كيفية تقديم المحتوى للمستخدمين متاحة للجمهور، ومنع تحول المنصة إلى مكان لفرض آراء الكراهية والانقسام، بينما يحد في الوقت نفسه من الرقابة.

ولكن ماسك لم يفصح عن تفاصيل حول كيفية تحقيقه كل هذا ومن سيدير الشركة، وكان قد أشار إلى أنه يخطط لإلغاء وظائف بالشركة، مثيراً القلق بين موظفي تويتر البالغ عددهم نحو 7500 موظف بشأن مستقبلهم.

وذكر يوم الخميس أنه لم يشتر تويتر لكسب المزيد من المال وإنما لمحاولة مساعدة البشرية التي أحبها.

وأوضحت مصادر مطلعة أن ماسك أقال الرئيس التنفيذي لتويتر باراج أجراوال والمدير المالي نيد سيجال ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي، وكان قد اتهمهم بتضليله وتضليل مستثمري تويتر بشأن عدد الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر أن أجراوال وسيجال كانا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو عند إتمام الصفقة وجرى اصطحابهما إلى خارج المقر.

وتتوج صفقة الاستحواذ الذي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار سلسلة من التحولات والمنعطفات التي أثارت شكوكاً بشأن ما إذا كان ماسك سيتم الصفقة، وبدأ الأمر في الـ4 من أبريل نيسان، عندما كشف ماسك عن امتلاكه حصة 9.2 % في الشركة، مما جعله أكبر مساهم فيها. 




October 28, 2022 / 10:24 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.